Al Jazirah NewsPaper Monday  09/06/2008 G Issue 13038
الأثنين 05 جمادىالآخرة 1429   العدد  13038
سمو أمين الرياض يحضر مؤتمراً عالمياً للمدن التاريخية في مدينة قونيا التركية

الرياض -الجزيرة- عبدالرحمن المصيبيح

توجه إلى مدينة قونيا التركية سمو أمين منطقة الرياض الأمير د. عبدالعزيز بن محمد بن عياف للمشاركة في فعاليات المؤتمر العالمي الحادي عشر للمدن التاريخية المقرر انعقاده هذا الأسبوع في تلك المدينة التاريخية تحت عنوان (التراث الثقافي الحي في المدن التاريخية).

وتأتي مشاركة مدينة الرياض ومدن سعودية أخرى إلى جانب مدن وعواصم من مختلف دول العالم، تلبية للدعوة الموجهة من رئيس بلدية قونية للمشاركة في فعاليات هذا التجمع العالمي للمدن التاريخية، وانطلاقاً من أهمية مثل هذه الاجتماعات لتعزيز التفاعل والتعاون وتبادل الأفكار والتجارب والخبرات بين مدن العالم.

وجدير بالذكر أن رئيس جمهورية تركيا عبدالله جل، ورئيس الوزراء رجب طيب أردغان سيحضران الجلسة الافتتاحية للمؤتمر وسيتحدثان أمام المشاركين، بالإضافة إلى مشاركة رئيس منظمة المدن التاريخية رئيس بلدية كيوتو اليابانية بكلمة في حفل الافتتاح.

وقد أعدت بلدية قونيا برنامجاً حافلاً لهذا المؤتمر العالمي يتضمن لقاءات واجتماعات وورش عمل يشارك فيها نخبة من أساتذة الجامعات والمختصين وكبار المسؤولين من تركيا ومن الدول المشاركة في المؤتمر حيث سيدور النقاش حول قضايا هامة تتعلق بالهوية الحضرية والتراث الثقافي الحي والتقاء الحضارات والتنوع الثقافي.. ويتضمن برنامج المؤتمر أيضاً إقامة حفلات تتخللها رقصات فلكلورية وشعبية، وتنظيم زيارات وجولات على الأماكن التاريخية والأثرية في مدينة قونيا الغنية بكنوز من التراث الحضاري.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد