Al Jazirah NewsPaper Monday  09/06/2008 G Issue 13038
الأثنين 05 جمادىالآخرة 1429   العدد  13038
وكلاء الصحة يتركون المكاتب وينزلون الميدان
د. المانع يعتمد برنامج حسن المعاملة لمعالجة غطرسة الأطباء

«الجزيرة» - ياسر المعارك

قام وكلاء وزارة الصحة صباح يوم أمس بجولة ميدانية فردية على مختلف المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية بهدف الاطلاع على سير العمل بالشكل المطلوب وتلمُّس حاجات وملاحظات المواطن وعلاجها بما يتناسب مع تطلعاتهم والرفع بما يتم رصده من تجاوزات أو مشكلات تعترض الخدمة الصحية ووضع الحلول لها.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور خالد بن محمد مرغلاني إن هذه الجولة تأتي تنفيذاً لتوجيهات معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع للوكلاء والوكلاء المساعدين ومستشاري المناطق بضرورة جدولة زيارات تفقدية ميدانية كل أسبوع، تشمل المستشفيات والمراكز الصحية بكافة مناطق المملكة للتأكد من تطور الخدمة ورصد المعوقات والسلبيات لتلافيها. وأضاف مرغلاني أن معالي الوزير قد قام بمناقشة المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة الرياض أثناء الاجتماع الأسبوعي حول عدد من الملاحظات، ووجّه بالعمل على تلافيها بشكل عاجل.

وقال الدكتور مرغلاني إن معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع اعتمد برنامج (تحسين التعامل مع مراجعي المرافق الصحية) بهدف زيادة وعي مقدمي الخدمة بأن تلبية احتياجات المستفيدين من الخدمة واجب ديني وإنساني وأخلاقي، إضافة إلى تلبية تطلعات المراجعين من تطوير الخدمة الصحية.

مشيراً إلى أن الفئات المستهدفة من البرنامج جميع المستفيدين من الخدمة الصحية ومرافقيهم، إضافة إلى القوى العاملة في المنشآت الصحية من الفئات الطبية والتمريضية والفنية المساعدة، كذلك لموظفي الاستقبال ومديري العيادات الخارجية ومديري الطوارئ والمناوبين وموظفي العلاقات العامة وخدمات المرضى وموظفي الأمن.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد