Al Jazirah NewsPaper Monday  09/06/2008 G Issue 13038
الأثنين 05 جمادىالآخرة 1429   العدد  13038
سكولاري: (قطعنا نصف مشوار التأهل)

اعتبر مدرب منتخب البرتغال لكرة القدم البرازيلي لويز فيليبي سكولاري أن فريقه قطع نصف المشوار للتأهل إلى ربع نهائي كأس اوروبا 2008. وفازت البرتغال على تركيا 2 - صفر أمس السبت ضمن منافسات المجموعة الاولى.

واشاد سكولاري بلاعبيه بقوله (اظهروا امكانات فنية جيدة وتمتعوا بالحيوية وارادة الفوز الذي كان مستحقا). وتابع (نحن على الطريق الصحيح، لقد فزنا في المباراة الاولى وقطعنا نصف مشوار التأهل إلى الدور ربع النهائي، فنحن بحاجة إلى نقاط للتأهل وقد حققنا 50 بالمئة منها في اول 90 دقيقة).

واوضح (نتطلع الان إلى المباراة المقبلة (ضد تشيكيا)، ولن نكون هذه المرة تحت الضغط كما حصل عام 2004 (بعد خسارة البرتغال في مباراة الافتتاح على ارضها امام اليونان)، فانا متأكد اننا نقدم افضل مستوياتنا في العامين الاخيرين).

كما اشاد باللياقة البدنية للاعبيه بقوله (اللاعبون في جهوزية تامة ويمكنني القول ايضاً انهم يمرون في ظروف استثنائية خصوصاً أن افراد الجهازين الطبي والتدريبي قاموا بعمل رائع لاعدادهم، فالمنتخب التركي لعب بالطريقة التي كنا نتوقعها لانه يعتمد كثيرا على اللياقة البدنية للاعبيه لكننا كنا جاهزين ايضاً بدنياً وفنياً وذهنياً).

وتحدث سكولاري عن محاولة رفع معنويات نجم المنتخب كريستانو رونالدو بمنحه شارة القائد بعد خروج نونو غوميش قائلا (في هذه الاثناء كنا نتقدم 1 - صفر ونواجه ضغطا تركيا للعودة إلى المباراة، فقررت منح شارة القائد إلى رونالدو لتحفيزه على تقديم المزيد لانني اعرف انه يقدر المسؤولية، وهذا ما ساعده على اظهار فنياته اكثر من خلال المراوغة والتمرير).

من جهته، اعتبر مدرب تركيا فاتح تيريم ان (النتيجة مخيبة خصوصا بعد الاداء الذي قدمناه في الشوط الاول حيث ازعجنا البرتغاليين فيه كثيراً).

وتابع (لكننا منحنا فرصة التقدم لمنافسينا في الدقيقة 61 بسبب قلة تركيز المدافعين، هذا ما حصل وشكل نقطة تحول في المباراة)، معتبراً أن منتخب البرتغال (يعتبر من الافضل في القارة الاوروبية وقد تأكدنا من ذلك في هذه المباراة). واكد تيريم انه (يجب التفكير بالمباراة الثانية مع سويسرا وان ليس لديه سوى خيار اعتماد خطة هجومية).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد