Al Jazirah NewsPaper Tuesday  10/06/2008 G Issue 13039
الثلاثاء 06 جمادىالآخرة 1429   العدد  13039
د. المانع يتفقد الخدمات الصحية من جدة حتى تبوك

الجزيرة - أحمد القرني

قام معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبد الله المانع ظهر يوم الثلاثاء الماضي، بجولة تفقدية برية مفاجئة للخدمات الصحية بدأها بمحافظة الكامل بمنطقة مكة المكرمة التي شاهد خلالها مراكز الرعاية الصحية داخل المحافظة وخارجها، متفقداً التجهيزات الطبية والقوى العاملة ومدى تقديم الخدمات الصحية للمراجعين، وقد وجّه معاليه أثناء جولته بإيجاد مركز صحي جديد بدلاً من المركز القديم بالكامل، بسبب قدم المبنى، وتوجّه د. المانع عقب ذلك لمستشفى الكامل بجولة مفاجئة، بدأها بقسم الإسعاف والمختبر وأقسام التنويم والعناية المركزة والصيدلة وسيارات الإسعاف للاطمئنان على وضع الخدمات الصحية والتجهيزات الطبية والقوى العاملة، وقد وجّه معاليه بسرعة دعم المستشفى باستشاريين وأخصائيين وفنيين لسد حاجة العمل بهذا المستشفى وتأمين بعض الأجهزة المخبرية الحديثة وزيادة حصص الأدوية.

ثم توجّه بعدها معالي وزير الصحة إلى محافظة ينبع، فاجأ خلالها مستشفى ينبع العام، حيث بدأ بتفقد الخدمات الصحية بقسم الإسعاف والأشعة والمختبر والصيدلة والتغذية وأقسام التنويم، وحث جميع العاملين في المستشفى بالمزيد من العمل بما يحقق راحة المرضى والمراجعين، ثم اتجه معاليه لمستشفى ينبع الجديد واجتمع مع مهندس المشروع وحثه على سرعة الإنجاز، والتزم المهندس بتسليم المستشفى العام القادم بمشيئة الله..

ثم توجّه إلى محافظة أملج بعد منتصف الليل تفقّد خلالها مستشفى الحوراء بأملج، واطمأن على سير العمل ومدى تقديم الخدمات الصحية للمواطن، ووجّه معاليه في حينه الإدارات المعنية بالوزارة بدعم المستشفى باستشاريين وأخصائيين وسيارات إسعاف جديدة وبعض الموظفين.

ثم اتجه د. المانع نفس المساء في ساعات متأخرة من الليل إلى مستشفى الوجه العام، اطلع خلالها على سير العمل ومستوى الخدمات الإسعافية وأقسام الخدمات المساندة والمختبر والأشعة والصيدلة واطمأن على مستوى الخدمات المقدمة للمرضى والمراجعين، وعقب جولته استمع معاليه لاحتياجات المستشفى من استشاريين وأخصائيين لبعض التخصصات الصحية، والتي وجّه معاليه في حينه المشرف العام على المنطقة بإتمام ودعم جميع ما يلزم المستشفى من استشاريين وأخصائيين وبعض التجهيزات الطبية.

ثم توجّه معاليه أيضاً في وقت متأخر من الليل إلى محافظة ضبا لتفقد الخدمات الصحية بالمحافظة، حيث فاجأ د. المانع مستشفى ضبا في الساعة الثالثة فجراً، حيث بدأ جولته التفقدية بقسم الإسعاف والأشعة والمختبر والصيدلة والتغذية، ووجّه معاليه بتزويد المستشفى ببعض الأجهزة الطبية وكذلك استشاري جراحة مخ وأعصاب.

وفي صباح يوم الأربعاء، توجّه معاليه لمستشفى حقل العام واطلع على سير العمل، حيث تفقد المستشفى بصفة عامة متلمساً احتياجات المرضى وما يلزم لتقديم خدمات صحية شاملة لهم، ووجّه د. المانع بدعم المستشفى ببعض الأجهزة الطبية وكذلك استشاريين وأخصائيين لبعض التخصصات الطبية.

ثم أتجه لمنطقة تبوك، حيث قام معاليه بجولة تفقدية لمستشفى تبوك العام، اطمأن خلالها على سير العمل والتجهيزات الطبية وأقسام تنويم المرضى.

وقد رافق معاليه خلال جولاته سكرتيره الخاص الأستاذ بندر الشريف.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد