Al Jazirah NewsPaper Tuesday  10/06/2008 G Issue 13039
الثلاثاء 06 جمادىالآخرة 1429   العدد  13039
إعلانات الوظائف عبر الرسائل القصيرة في سلطنة (عمان)

وقعت وزارة الخدمة المدنية في سلطنة عمان مع شركة عمان موبايل اتفاقية تشغيل نظام خدمات التوظيف عن طريق الرسائل القصيرة (SMS) ويأتي تشغيل هذه الخدمة في إطار سعي الوزارة إلى تطبيق الأنظمة الحديثة لتسهيل إجراءات تقديم الخدمات للمواطنين في مجال التوظيف.

والجدير بالذكر أن الوزارة سبق وأن وقعت اتفاقية تجريبية كخدمة مجانية لمدة 6 أشهر. فمن خلال الاشتراك في هذه الخدمة فإن المواطن يستطيع معرفة الأيام التي تصدر فيها إعلانات الوزارة المتعلقة بالتوظيف وتحديد الصحف التي تصدر بها الإعلان.

وهذا مما لا شك فيه أنه يوفر على المواطن الباحث عن العمل الاستفسار والاتصالات التي ترد للوزارة في هذا الجانب. أن التسجيل في خدمة (توظيف) للإشعار عن الإعلانات تكون بكتابة رسالة قصيرة بحرف (ت) ثم القوى العاملة وإرسالها إلى الرقم (90226) هذا وسوف يوفر النظام في المستقبل القريب العديد من المزايا أهمها خدمة تقديم طلب وظيفة، وخدمة الاستفسار عن موعد إجراء الاختبار، وخدمة الاستفسار عن موعد إجراء المقابلة الشخصية، وأيضاً معرفة نتيجة الاختبار والمقابلة.. فلو أراد المواطن الباحث عن العمل التسجيل في وظيفة معلن عنها فما عليه إلا أن يرسل رسالة قصيرة عن طريق الهاتف النقال وتكون بكتابة ط وثم رقم الوظيفة وبعد ذلك رقم سجل القوى العاملة وفي الأخير يتم إرسالها إلى الرقم محدد وسوف تصله رسالة بأحد الردود التالية: نعتذر لعدم مطابقة طلبك لمتطلبات وشروط شغل الوظيفة حظ موفق في المرات القادمة. لقد تم قبول طلبك للوظيفة المحددة ورقم طلبك وهو؟؟ يرجى إحضار رقم الطلب وأصل أوراقك أثناء قدومك لإجراء الاختبارات التحريرية أو المقابلات الشخصية. نعتذر لك حيث قمت بالتقدم لوظيفة أخرى ولا نستطيع قبول طلبك.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد