Al Jazirah NewsPaper Wednesday  11/06/2008 G Issue 13040
الاربعاء 07 جمادىالآخرة 1429   العدد  13040
أخـبـار عـالـمـية

* التقى الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي المستشارة الألمانية انغيلا ميركل في مدينة شتراوبينغ في بافاريا لتأكيد تطابق وجهات نظرهما حول قضايا المناخ والطاقة والدفاع الأوروبي قبل اقل من شهر من رئاسة فرنسا الدورية للاتحاد الأوروبي.

* أعلن وزير الخارجية الصيني يانغ جيشي انه سيكون للعلاقات بين الصين وتايوان (مستقبل زاهر) لكن على البلدين (بذل المزيد من الجهود).

* دعا رئيس الوزراء الهولندي يان بيتر بلكنندي في ختام لقاء مع الرئيس الأفغاني حميد كرزاي الذي يقوم بزيارة إلى لاهاي إلى تكثيف تدريب قوات الشرطة الأفغانية.

وأطلقت 16 منظمة فرنسية غير حكومية في باريس نداء إلى الأسرة الدولية (لتكثيف جهودها) لمصلحة أفغانستان قبل ثلاثة أيام من المؤتمر الدولي للجهات المانحة لهذا البلد في العاصمة الفرنسية.

* أخطرت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) الكونجرس أنها تقترح إمداد إسرائيل بما يصل إلى 25 طائرة تدريب من نوع تي-6 إيه تكسان والمعدات الملحقة بها في صفقة قيمتها 190 مليون دولار.

* وصلت مجموعة من 68 مهاجراً أفريقياً من بينهم ستة أطفال رضع إلى سواحل جنوب أسبانيا في ساعة مبكرة من صباح أمس وذلك بعد أن أوقفتهم قوات الحرس المدني والإغاثة البحرية ليلة أمس لدى إبحارهم على متن قارب قبالة سواحل غرناطة.

* أكدت كوريا الشمالية التي تسعى بكل الوسائل إلى شطب اسمها عن اللائحة الأمريكية للدول المتهمة بدعم الإرهاب، الثلاثاء معارضتها للإرهاب بأشكاله كلها.

وفي البيان الذي أوردته وكالة الأنباء الكورية الشمالية الملتقط بثها في سيول تعهدت بيونغ يانغ مكافحة الانتشار النووي والأسلحة البيولوجية والكيميائية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد