Al Jazirah NewsPaper Wednesday  11/06/2008 G Issue 13040
الاربعاء 07 جمادىالآخرة 1429   العدد  13040
تحطم طائرة ركاب سودانية قادمة من عمان واحتراقها أثناء هبوطها في المطار
كارثة جوية في مطار الخرطوم تقتل أكثر من 100 مسافر

الخرطوم - الوكالات

تحطمت طائرة تابعة للخطوط الجوية السودانية مساء أمس أثناء هبوطها في مطار العاصمة الخرطوم ما أدى إلى احتراقها ومقتل ما لا يقل عن 100 راكب من بين الذين كانوا على متنها. وقال مسؤول في الشرطة السودانية في تصريح نقله التلفزيون السوداني الرسمي إن نصف ركاب الطائرة التي كانت قادمة من عمان وتقل أكثر من 200 راكب نجوا من الحادث. وأضاف المسؤول أن النيران اشتعلت في أحد محركات الطائرة لدى هبوطها على أرض المطار ما أدى لانحرافها عن المدرج واشتعال النيران فيها. وقال التلفزيون إن الطائرة وهي من طراز إيرباص كانت تقل 203 ركاب بالإضافة إلى طاقم مكون من 14 فرداً. وقال مدير المطار يوسف إبراهيم للتلفزيون السوداني إن الطائرة كانت قادمة من عمان وسوريا وهبطت بسلام في مطار الخرطوم واتصلت ببرج مراقبة المطار الذي أبلغها بمسارها على الأرض. وأضاف أنه وقع انفجار بعد ذلك. وعرض التلفزيون السوداني لقطات للطائرة وهي تحترق في الظلام فيما كان رجال الإنقاذ يحاولون إطفاء النيران باستخدام خراطيم المياه.

وفي توضيح آخر قالت قناة (الجزيرة) الفضائية إن الطائرة تابعة للخطوط الجوية السودانية وكانت قادمة من العاصمة الأردنية عمان ولم تستطع الهبوط في مطار الخرطوم بسبب سوء الأحوال الجوية فتوجهت إلى مطار بورسودان وهي تقل على متنها 168 راكباً وانضم إليها 35 راكباً آخرين ثم عادت مرة أخرى إلى مطار الخرطوم لتحصل الكارثة. وقد تقرر إغلاق مطار الخرطوم حتى الساعة التاسعة من صباح اليوم الأربعاء بالتوقيت المحلي فيما لا تزال الجهود تبذل للسيطرة على النيران المشتعلة. وحسب التقديرات الأولية فقد انشطرت الطائرة بعد انحرافها عن المدرج لدى هبوطها بمطار العاصمة السودانية الخرطوم.

وعزا الفريق يوسف إبراهيم مدير مطار الخرطوم الحادث إلى انفجار إحدى محركات الطائرة بعد هبوطها بسلام في مطار الخرطوم. وقال إبراهيم إن قائد الطائرة تحدث مع برج المطار لتحديد مكان الوقوف




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد