Al Jazirah NewsPaper Wednesday  11/06/2008 G Issue 13040
الاربعاء 07 جمادىالآخرة 1429   العدد  13040
وفد سعودي يبحث التعاون التجاري مع كندا

«الجزيرة» - الرياض

ينظّم مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية زيارة لوفد رفيع المستوى من رجال الأعمال السعوديين من مختلف القطاعات الاقتصادية بالمملكة لدولة كندا خلال الفترة من 9- 13 يونيه الجاري برئاسة الأستاذ صلاح القحطاني رئيس مجلس الأعمال السعودي الكندي.

وتهدف زيارة الوفد السعودي إلى تدعيم أواصر التعاون وتوطيد العلاقات التجارية والصناعية والاستثمارية بين المملكة وكندا والتعرّف على الفرص الاستثمارية المتاحة بالدولتين وأوجه التعاون والتبادل التجاري في مختلف المجالات، بالإضافة إلى بحث سبل تعزيز دور القطاعين الخاص السعودي والكندي في الدفع بمستوى التبادلات التجارية والاستثمارية بين البلدين.

ويتضمن برنامج زيارة الوفد التجاري السعودي بكندا زيارة مدينتي كالغيري وتورنتو وعقد مباحثات تجارية ثنائية بين رجال الأعمال السعوديين ونظرائهم الكنديين وزيارة لمعرض البترول والغاز بكندا والذي سيعقد بمدينة كالغيري. وسيقوم الوفد السعودي بتقديم عروض تفصيلية عن الاقتصاد السعودي وبعض القطاعات الاقتصادية كقطاع البترول والغاز، التعدين، الاستثمار، والتدريب الفني المهني.

الجدير بالذكر أن العلاقات التجارية بين البلدين شهدت تطوراً ملحوظاً خلال السنوات الماضية، حيث وصل حجم التبادل التجاري بين المملكة وكندا في عام 2006م إلى 7972 مليون ريال، كما وصل حجم المشاريع الاستثمارية السعودية الكندية المشتركة لأكثر من 1.111 مليار دولار في عدد من المجالات الصناعية والخدمية.


















 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد