Al Jazirah NewsPaper Wednesday  11/06/2008 G Issue 13040
الاربعاء 07 جمادىالآخرة 1429   العدد  13040
افتتح المعرض المصاحب
الخضيري يفتتح فعاليات اليوم العالمي لمكافحة التدخين بمكة

مكة المكرمة - عمار الجبيري

افتتح وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الخضيري يوم أمس فعاليات حفل اليوم العالمي لمكافحة التدخين بمكة المكرمة ممثلة في برنامج مكافحة التدخين في مكة المكرمة وبإشراف مديرية الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة وذلك بقاعة الاجتماعات بمؤسسة مطوفي دول جنوب آسيا.

وفور وصوله قام الدكتور الخضيري بافتتاح المعرض المصاحب للحفل، إثر ذلك بدأ الحفل الخطابي بالقرآن الكريم ثم شاهد الحضور عرضاً مرئياً عن إنجازات برنامج العيادة والمشروعات الجديدة للبرنامج ومنها إنشاء وحدة للإقلاع عن التدخين هاتفياً.

بعد ذلك ألقى مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور خالد ظفر كلمة بين فيها أن كثيرا من الدول نجحت في مكافحة التدخين، ونحن لا زلنا مخفقين في محاربته في بيوتنا والأماكن العامة والإدارات الحكومية والمستشفيات مؤكداً أنه يجب وضع استراتيجية لمحاربة هذا الوباء.

بعد ذلك ألقى وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة كلمة أكد فيها أن نسبة التدخين بمدارس مكة المكرمة في ازدياد حيث وصلت إلى 35 في المائة وخاصة المدارس الثانوية مبيناً أن منع التدخين بالمنطقة المركزية أدى إلى ارتفاع أسعار الدخان مفيداً أن التدخين هو الخطوة الأولى نحو المخدرات مشيراً إلى أن هناك مواجهة مع شركات التبغ والإعلانات والدعايات والترويج للتبغ.

وطالب الدكتور الخضيري الأفراد والجهات الحكومية والأهلية بتضافر الجهود لمحاربة التدخين وبيعه والعمل بروح الفريق الواحد لمكافحة هذه الآفة وهذه السموم القاتلة متمنياً أن يقوم الشباب المدخنون بزيارة للمستشفيات ليروا أنواع الأمراض التي يصاب بها المدخن، عقب ذلك قام بتسليم الدروع وشهادات التقدير للمشاركين كما تسلم هدية تذكارية من مدير البرنامج.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد