Al Jazirah NewsPaper Wednesday  11/06/2008 G Issue 13040
الاربعاء 07 جمادىالآخرة 1429   العدد  13040
قاضي يلتقي بوفود عدد من بعثات الحج بمكة المكرمة

مكة المرمة - عبيد الله الحازمي

اجتمع وكيل وزارة الحج لشؤون الحج الأستاذ حاتم بن حسن قاضي بمكتبه بالوزارة في مكة المكرمة يوم أمس الثلاثاء بوفد بعثة حج جمهورية صربيا (السنجق) برئاسة السيد بكير ماكيتش.. والوفد المرافق له.

كما اجتمع في نفس اليوم بوفد بعثة حج جمهورية توجو برئاسة القنصل سعيد تشابودي سيابي اجاغبا.. والوفد المرافق له كما جتمع في نفس اليوم بوفد بعثة حج جمهورية صربيا (بريشيفا بويانوفس) برئاسة السيد جمال الدين حسناي.. والوفد المرافق له.

وأكد وكيل وزارة الحج أن هذه اللقاءات تأتي وفقاً للتوجيهات السامية الكريمة بشأن المزيد من العناية بحجاج بيت الله الحرام وتقديم أفضل الخدمات لهم وتمكينهم من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة.

حيث تقوم وزارة الحج بتكثيف جهودها استعداداً لموسم حج عام 1429هـ وبدأت في استقبال بعثات حج الدول العربية والإسلامية.

وشدد سعادته على أهمية التقيد والالتزام بالبرنامج التي أعدتها وزارة الحج والاستمرار في توعية الحجاج قبل قدومهم إلى الأراضي المقدسة واتباع برامج مواعيد التفويج على جسر الجمرات وتم خلال اللقاءات مناقشة الترتيبات ومتطلبات شؤون الحجاج والخدمات المقدمة لهم وبحث الموضوعات المتعلقة بأعداد حجاجهم والخدمات المقدمة لهم من مؤسسات أرباب الطوائف ومكتب الوكلاء الموحد والنقابة العامة للسيارات وكافة شؤون حجاجهم لعام 1429هـ.

بالإضافة إلى جوانب التوعية النسكية والإجرائية والحالات الصحية والبيئية والسلامة العامة، واطلاعهم على المحضر الذي سيوقع معهم وما تضمنه من بنود وفقرات وإبلاغهم بالتعليمات والأنظمة التي استجدت خلال هذا العام.

وأشاد رؤوساء الوفود بمشروع توسعة وتطوير المسعى بالحرم المكي الشريف مشيراً إلى أنه يدل على العناية العظيمة والحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في تسهيل ورفع المشقة عن ضيوف الرحمن في أداء نسكهم إضافة إلى ما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين من خدمات وتسهيلات وإنجازات عظيمة في المشاعر المقدسة وفي مكة المكرمة والمدينة المنورة لعموم حجاج بيت الله الحرام وزوار مسجد نبيه الكريم صلى الله عليه وسلم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد