Al Jazirah NewsPaper Wednesday  11/06/2008 G Issue 13040
الاربعاء 07 جمادىالآخرة 1429   العدد  13040
المركز الطبي الدولي بجدة يحصل على شهادة اعتماد الهيئة الدولية المشتركة

جدة - الجزيرة

حاز مستشفى المركز الطبي الدولي على شهادة الاعتماد من الهيئة الدولية المشتركة، والتي تعنى بالاعتراف بالمنشآت الصحية التي تطابق أنظمتها معايير الجودة العالمية في تقديم الرعاية الطبية، ولها سجل تاريخي في تحسين جودة الخدمات الصحية، كما أن لها خبرة طويلة في تقييم أداء المؤسسات الطبية في أكثر من ستين دولة في جميع أنحاء العالم.

وجاء حصول مستشفى المركز الطبي الدولي على شهادة الاعتماد بعد زيارة فريق متخصص للمستشفى على مدى ثلاث أيام، تابعوا خلالها حالات المرضى من لحظة دخولهم إلى المستشفى وحتى خروجهم منها، وراقبوا تقديم الخدمة الطبية المرتكزة على معايير الجودة الشاملة.وبهذه المناسبة قال فوزي عواد مدير إدارة الجودة الشاملة بمستشفى المركز الطبي الدولي : (إن حصول المستشفى على هذا الشرف وفي خلال فترة وجيزة يعني الكثير، فالجهود المتضامنة من كافة منسوبي المستشفى للإرتقاء بالخدمات الصحية، والتزامهم بتطبيق المعايير الطبية العالمية لرعاية المريض رعاية شمولية منذ قدومه للمستشفى وحتى خروجه، مرتكزين دائماً على أسس الجودة يدل على مدى الإرادة على الحصول على هذا الشرف. ولا يعني حصولنا اليوم على شهادة الاعتماد بداية للتراخي أو التساهل في تطبيق معايير الجودة، بل يدفعنا ويحفزنا إلى التقدم الدائم من أجل خدمة المريض أولاً وأخيراً، فنحن نستعد لاستقبال المريض التالي .. وليس للتقييم التالي).

من الجدير بالذكر أن مستشفى المركز الطبي الدولي هو الأول في المنطقة الذي يحصل على شهادة الاعتماد من الهيئة الدولية المشتركة وفق معايير (سلامة المرضى)، والتي تطبق للمرة الأولى عالمياً بداية عام 2008 وبنسبة غير مسبوقة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد