Al Jazirah NewsPaper Wednesday  11/06/2008 G Issue 13040
الاربعاء 07 جمادىالآخرة 1429   العدد  13040
630000 ألف ريال لتمويل (42) مشروعاً استثمارياً
مركز التنمية بالقصيم يعقد اتفاقية مع الصندوق الوطني الخيري

بريدة- عبدالرحمن التويجري

تم توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين الصندوق الخيري الوطني ولجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمركز التنمية الاجتماعية بالقصيم، وتم توقيع العقد مؤخراً من قبل رئيس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالمركز الأستاذ سليمان بن علي الغماس بحضور سعادة مدير عام الشؤون الاجتماعية بالقصيم الدكتور فهد بن محمد المطلق ومدير مركز التنمية الاجتماعية بالقصيم الأستاذ خالد بن عبدالله المنصور.

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن البرامج التي يقدمها الصندوق الخيري الوطني (برنامج اقتراض المشروعات الصغيرة)، حيث سيمول الصندوق الشباب الراغبين بالعمل الحر بمبلغ وقدره (630000) ستمائة وثلاثون ألف ريال، بواقع 42 مشروعاً استثمارياً قيمة المشروع الواحد (15000) ريال، وهذه المشروعات التي تقدم بها الشباب الراغبون بالعمل تشمل مشروعات زراعية صغيرة وتجارية وصناعية وخدمية.

الجدير بالذكر أن مركز التنمية الاجتماعية بالقصيم قد شكل لجنة تضم مركز تنمية مهارات الشباب التابع لجمعية البر الخيرية ببريده بعضوية الأستاذ عبدالعزيز الخضيري مدير المركز ولجنة رعاية السجناء وأسرهم بعضوية الأستاذ عبدالرحمن الشلاش ومركز التأهيل النفسي التابع للشؤون الصحية بالمنطقة بعضوية الأستاذ إبراهيم العيادة، حيث تقوم هذه اللجنة بدراسة الطلبات المقدمة من قبل المواطنين والمنتمين إلى هذه الجهات، علماً بأن الفئة المستهدفة هم الذين ليس لديهم وظائف من أصحاب الدخل المحدود والهدف أن تعينهم هذه المشروعات على تحقيق دخل مناسب ويعينهم ذلك على تحمل أعباء الحياة. وسيستفيد من هذا المشروع العدد المذكور، كما أنه سيتبعه دفعات أخرى بمشيئة الله تعالى لاحقاً.

علماً بأن هناك جدولاً زمنياً على ثلاث مراحل، توزع من خلاله هذه القروض على الشباب المتقدمين للمنافسة في سوق العمل. صرح بذلك ل(الجزيرة) مدير مركز التنمية الاجتماعية بالقصيم الأستاذ خالد بن عبدالله المنصور.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد