Al Jazirah NewsPaper Wednesday  11/06/2008 G Issue 13040
الاربعاء 07 جمادىالآخرة 1429   العدد  13040
مذكرتا تفاهم يوقعهما الأمير عبدالعزيز بن سلمان مع الجامعتين
مقاعد تعليمية لمرضى الفشل الكلوي والمتبرعين والزارعين في جامعتي الملك سعود والإمام

«الجزيرة» - الرياض

يوقع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان المشرف العام على جمعية الأمير فهد بن سلمان لرعاية مرضى الفشل الكلوي السبت والأحد المقبلين، مذكرتي تفاهم بين جامعتي الإمام محمد بن سعود الإسلامية، والملك سعود، لدعم البرنامج التعليمي في الجمعية من خلال قبول هاتين الجامعتين لعدد من مرضى الفشل الكلوي أو الزارعين أو المتبرعين أو ذويهم من الدرجة الأولى، والمحولين من قبل الجمعية، لتمكنهم من الحصول على وظائف جيدة تساعدهم على الاعتماد على أنفسهم مستقبلاً وإعالة أسرهم.

كما تمكن هذه المذكرة من قبول 400 طالب و400 طالبة سنويا في جامعتي الإمام والملك سعود.

وأوضح الدكتور عبدالله الدغيثر المدير التنفيذي للجمعية، أن الأمير عبدالعزيز بن سلمان سيوقع الاتفاقية بعد ظهر السبت القادم في جامعة الإمام، فيما سيوقع ظهر الأحد مع جامعة الملك سعود.

وأبان الدغيثر أن ذلك يأتي انطلاقا من دور الجمعية الإنساني والاجتماعي كجهة خيرية في المملكة تهدف إلى تأمين الخدمات الصحية والاجتماعية والتوعوية المثلى لمرضى الفشل الكلوي في جميع مناطق المملكة. ووجه الدغيثر شكره وتقديره لجامعتي الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ممثلة في معالي الدكتور سليمان بن عبدالله أباالخيل مدير الجامعة، وجامعة الملك سعود ممثلة في معالي الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان مدير الجامعة على اهتمامهم بهذه الفئة من المرضى والوقوف بجانبهم ومؤازرتهم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد