Al Jazirah NewsPaper Wednesday  11/06/2008 G Issue 13040
الاربعاء 07 جمادىالآخرة 1429   العدد  13040
بعد استكمال المنشآت في العام القادم
قبول 50 فتاة في جامعة العلوم الصحية بالرياض

«الجزيرة» - أحمد القرني

أعلن مدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة عن أن قبول الفتيات للالتحاق في كلية الطب بالرياض سيكون خلال عام من الآن بعد اكتمال بعض المشروعات الأولية للجامعة.

وقال: (العائق الوحيد لعدم قبولهن الآن هو عدم وجود مكان لتلقي المحاضرات للطالبات, وسف نبدأ بأعداد قليلة حتى اكتمال مشروع الجامعة ولن يقل القبول عن 50 طالبة.

جاء ذلك في تصريحات صحافية عقب رعايته أمس فعاليات الحفل السنوي الذي نظمته كليتا الطب والعلوم الطبية التطبيقية بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية احتفاءً بخريجي الدفعة الأولى في كلية الطب وبلقاء أولياء أمور الطلاب بالكليتين، وذلك في المبنى الجديد لكلية الطب وتدشين أول إصدار للجامعة وهي صحيفة نبض الجامعة.

وحول اهتمام إدارة الجامعة بخريجيها في الابتعاث أو التوظيف قال الربيعة: (لدينا رؤية واضحة مبنية على تحليل للقوى العاملة, وبالنسبة للابتعاث فهو موجود للمتميزين ويختار منهم لابتعاثهم ليعودوا أعضاء هيئة تدريس وبالنسبة للتوظيف فهو مفتوح أمامهم سواء بوزارة الصحة أو الخدمات الصحية بالحرس الوطني أو القطاعات الأخرى والخيار لهم وهو مبني على الشواغر وهي موجودة وكبيرة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد