Al Jazirah NewsPaper Wednesday  11/06/2008 G Issue 13040
الاربعاء 07 جمادىالآخرة 1429   العدد  13040
فان باستن يشرح: (هكذا هزمت الطليان)

شرح مدرب منتخب هولندا ماركو فان باستن الفوز (الرائع والتاريخي) الذي أحرزته هولندا أمس الاثنين على إيطاليا 3 - صفر. وعن التغييرات التكتيكية التي قام بها مفاجئاً الطليان ومدربهم روبرتو دونادوني، قال فان باستن المغتبط: (قمت بتلك التغييرات تأقلماً مع صفات الطليان، وضعت خالد بولحروز في مركز الظهير الأيمن لأنني أردت قوة بدنية في هذه المنطقة، وركّزت اندريه اويير في قلب الدفاع بدلاً من جوني هيتينغا لأن الأول أكثر خبرة ويمكنه الحد من خطورة لوكا طوني الضخم البنية. في مركز لاعب الوسط القشاش فضّلت نايجل دي يونغ بدلاً من ديمي دي زوف لأنني أردت أيضاً قوة جسدية في وسط الملعب أكثر من العادة).

وعن خطته الهجومية، قال فان باستن: (كان ديرك كويت رائعاً على الجناح الأيمن فعانى منه الطليان كثيراً، أما على اليسار فلعبت تقنياتنا وسرعتنا دوراً هاماً في شل الدفاع الإيطالي، وفي مركز دوران الكرة ازعجناهم كثيراً من خلال الضغط المستمر على حامل الكرة).

وأضاف المدرب الشاب: (أن تفوز على إيطاليا بطلة العالم 3 - صفر مطبقاً الكرة الشاملة لمدة 90 دقيقة هو أمر أكثر من رائع ولا يحدث كل يوم، لقد كان عملاً جماعياً لافتاً).

وختم فان باستن الذي أحرز البطولة لاعباً وهدافاً عام 1988: (أنا فخور ولا يمكنني تسمية لاعب واحد لم يقم بواجبه، بدون بابل (راين) وروبن (اريين) تمكننا من التغلب على الإصابات بإظهار الروح الجماعية).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد