Al Jazirah NewsPaper Thursday  12/06/2008 G Issue 13041
الخميس 08 جمادىالآخرة 1429   العدد  13041
اعتقال خبير متفجرات بالعراق تدرب بإيران.. وتركيا تعلن اعتزامها فتح قنصلية بالبصرة
إبطال مفعول قنبلة أمام مقر إقامة السفير العراقي بطهران

بغداد - طهران - الوكالات

أبطل مفعول عبوة مفخخة بعد العثور عليها مساء الثلاثاء أمام مقر إقامة السفير العراقي في طهران، على ما نقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية عن السفير.. وقال السفير محمد مجيد الشيخ: (عند الساعة 21.00 قدم سائقي إلى مقر الإقامة ورصد مغلفاً مشبوهاً أمام مدخلها).. مضيفاً (بعد وصول الشرطة تبين أن المغلف يحتوي على قنبلة).

وأكد السفير عدم تلقيه هو أو أي من موظفي السفارة أي تهديد مضيفاً أنه (لا يشتبه بأي مجموعة) في المسؤولية عن هذا العمل.. وفي العراق قالت الشرطة إن قنبلتين انفجرتا في بغداد أمس الأربعاء مما أسفر عن مقتل ستة أشخاص وإصابة عدد آخر.

وانفجرت إحدى القنبلتين في حي الكاظمية في شمال غرب بغداد في منطقة تجارية مزدحمة مما أدى إلى مقتل خمسة من ركاب حافلة صغيرة وإصابة عشرة.. وفي الانفجار الآخر قالت الشرطة إن مدنياً قتل وأصيب سبعة بجروح عندما انفجرت قنبلة على طريق بالقرب من دورية للشرطة في منطقة الكرادة بجنوب غرب بغداد.

وعلى صعيد الاعتقالات ذكرت مصادر أمنية عراقية أن قوات الأمن اعتقلت قياديين في ما يُسمى ب(دولة العراق الإسلامية)، التي يعتقد أنها مرتبطة بتنظيم القاعدة، في مدينة الموصل.. ونقلت الوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء عن العميد خالد عبد الستار المتحدث باسم قيادة العمليات في محافظة نينوى قوله إن القياديين اعتقلا أمس في منطقتي الموصل الجديدة والدواسة غربي ووسط المدينة التي تشكل عاصمة المحافظة.. في غضون ذلك قال الجيش الأمريكي في العراق إنه اعتقل فى الكوت جنوبي العراق شخصاً يشتبه في أنه خبير متفجرات تلقى تدريبه في إيران.. وقال الجيش الأمريكي في بيان إن قواته اعتقلت أمس خبير متفجرات تلقى تدريبه في إيران ويشتبه في انتمائه إلى (المجموعات الخاصة)، في النعمانية (180 كم جنوب شرق بغداد) بالقرب من مدينة الكوت.. وفي العلاقات التركية - العراقية أعلن مسؤول تركي رفيع المستوى في بغداد أمس الأربعاء أن بلاده تعتزم فتح قنصلية لها في مدينة البصرة.. وبحسب بيان لديوان الرئاسة العراقية، قال مراد أوزجيلك مسئول ملف العراق في وزارة الخارجية التركية خلال اجتماعه بنائب الرئيس طارق الهاشمي إن (نية الحكومة التركية تتجه نحو فتح قنصلية لها في محافظة البصرة).

وأضاف بالقول إن الحكومة التركية (بصدد إرسال مجاميع من الشركات على شكل دفعات متفرقة بهدف الاطلاع على واقع الحال من أجل الانطلاق بعمليات إعادة الإعمار والاستثمار في العراق في القريب العاجل).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد