Al Jazirah NewsPaper Thursday  12/06/2008 G Issue 13041
الخميس 08 جمادىالآخرة 1429   العدد  13041
ثاني أكبر شركة تأمين سعودية من حيث رأس المال
سوليدرتي تعين بي إم جي مستشاراً مالياً ومدير ترتيب الاكتتاب العام

الجزيرة- الرياض

عقد يوم أمس الاثنين مؤتمر صحفي في مقر شركة بي إم جي بالرياض لكشف النقاب عن توقيع عقد تعين بموجبه شركة سوليدرتي السعودية للتكافل شركة بي إم جي للقيام بدور المستشار المالي والترتيب للاكتتاب تمهيداً لطرح 40% من رأس مال الشركة البالغ 555 مليون ريال للاكتتاب العام.

وقد صرح الأستاذ صالح العمير الرئيس التنفيذي لشركة سوليدرتي السعودية للتكافل بأن الشركة حصلت على الموافقة المبدئية لتطرح للاكتتاب العام ونحن الآن في الخطوات النهائية لتسجيل الشركة.

وكشف عن حصص المستثمرون السعوديون التي تمثل 33% من إجمالي رأس المال البالغ 555 مليون ريال سعودي وحصص الشركاء البحرينيين هي 27% بينما سيطرح 40% من رأس مال الشركة (ما يعادل 222 مليون ريال) للاكتتاب العام.

وقد أضاف الأستاذ باسل بن محمد خير الغلاييني، الرئيس التنفيذي لبي إم جي: (إننا سعداء بهذا التعاون مع سوليدرتي ونتمنى أن يكون نجاحهم في السعودية امتدادا لنجاحات سوليدرتي على المستوى الإقليمي.

وأضاف: يقدر حجم قطاع التأمين اليوم بستة مليارات ريال ويتوقع أن ينمو لأربعة أو خمسة أضعاف ليصل إلى 25 إلى 30 مليار ريال سعودي في الخمسة سنوات القادمة ليشكل 2 إلى 3% من إجمالي الناتج المحلي خالقاَ أكثر من 35 ألف فرصة عمل.

إن قطاع التأمين في المملكة العربية السعودية يشهد تطوراً مطرداً بسبب التوجه الذي تشهده المملكة لسن قوانين هذه الصناعة.

وتتمثل أبرز التحديات في مجال التأمين في ثلاث نقاط هي: نقص رأس المال البشري وضعف مستوى القبول الاجتماعي للتأمين إضافة إلى الحاجة الماسة للعمل على النظام الذي يؤطر العلاقة بين مقدم الخدمة والمستفيد منها.

ورداً على سؤال بخصوص الشركات الحالية في قطاع التأمين واحتمالية اندماجها أو الاستحواذ عليها أجاب الغلاييني: عدد الشركات المدرجة اليوم هو 20 شركة بالإضافة إلى حوالي 15 شركة أخرى في طور التأسيس ورأيي الشخصي أن بعض هذه الشركات قد تكون مناسبة للقيام بعمليات اندماج أو أن يتم الاستحواذ عليها.

وفي الختام شدد الغلاييني على دور الإعلام في تعريف الجمهور بأهمية التأمين والجهود التي تبذلها الشركات لجعل خدماتها متوافقة مع تعاليم ديننا الحنيف. يذكر أن سوليدرتي للتكافل هي عاشر شركة تقوم شركة بي إم جي للاستشارات المالية بترتيب عملية الاكتتاب لها بعد العمل على طرح شركات معظمها في قطاع التأمين من بينها ميد غلف والتي تعد أكبر شركة في قطاع التأمين من ناحية حجم رأس المال.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد