Al Jazirah NewsPaper Thursday  12/06/2008 G Issue 13041
الخميس 08 جمادىالآخرة 1429   العدد  13041
في الاجتماع الشهري للجنة الإعلان بغرفة جدة
توطين وظيفة مصمم جرافيكس مع صندوق تنمية الموارد البشرية

عقدت لجنة الإعلان بالغرفة التجارية الصناعية بجدة اجتماعها الشهري مؤخراً، وقد حضره أعضاء اللجنة، ومدير إدارة الاستثمار بأمانة مدينة جدة، محمد سعيد منشي، والدكتور طارق فدعق رئيس المجلس البلدي، لمناقشة فرص تنمية التعاون بين الأمانة ووسائل الإعلان وخاصة في موضوع لوحات الطرق التي لا يمكن إيجاد آلية لتطويرها بدون التعاون مع شركات الوسائل والمعلنين.

وقد تم الاتفاق على إقامة ورشة عمل يوم 16 يونية الحالي بالغرفة التجارية الصناعية بجدة في الساعة 10 صباحاً تدعى إليها وسائل الإعلان والوكالات الإعلانية للمشاركة في وضع أنظمة وقوانين البلديات للوحات الإعلانية، ومناقشة المقترحات وحلول المعوقات التي من شأنها تطوير الصناعة.

كما تم تشكيل فريق عمل من اللجنة برئاسة أحمد المهندس وعضوية كل من سامي ولي وفوزي موصلي وفاطمة مدني وعامر حبيب.

وقام صندوق الموارد البشرية بتقديم عرض عن آلية عمل ودعم الصندوق للكوادر الوطنية وقدم اقتراح توطين وظيفة مصمم الجرافيكس. وتم تسليم هذا الملف إلى نائب رئيس اللجنة فراس المداح، الذي صرح بأنه سوف يقوم فريق من بعض مدراء الإبداع الفني لدى وكالات الإعلان بدارسة البرامج التي تقدمها المعاهد المعتمدة لدى الصندوق والغرفة التجارية بتكليف من اللجنة وتقديم توصياتها عما إذا كانت هذه البرامج تلبي الاحتياجات الفعلية لهذه الوظيفة أو إذا كانت تحتاج إلى إضافة بعض البرامج حتى تصبح نموذجية لأهل هذا المسار المتخصص.

وأشار المداح إلى أن هذه إحدى الخطوات المهمة في التعاون بين قطاعات التوطين وبين واحدة من أهم الصناعات التي تشهد نمواً مضطرداً عاماً بعد عام.

ومن جانبه، قال قسورة الخطيب رئيس اللجنة إن مثل هذه البرامج للتوطين لها أكبر الأثر في وضع اللمسة الثقافية المحلية في صناعة تعتبر جزءاً من حياتنا اليومية. كما أن لقاء الأمان سوف يكون له دور ايجابي لدراسة فرص تطوير قوانين اعلانات الطرق بالشركة بين القطاعين الحكومي والخاص.

وأضاف أن اللجنة لها رسالة، ألا وهي أن تكون المرجعية الأولى لوكالات الإعلان، وان تساهم في الإرتقاء والنهوض بصناعة الإعلان المحلي. كما ان اللجنة ركزت مشاريعها في عامها الأول على تنمية الموارد البشرية في هذه الصناعة، من تدريب متخصص للكوادر الموجودة، واستقطاب عناصر جديدة من خلال دورات تدريبية عامة للعاملين، ودورات تدريب متخصصة لمديري الإبداع الفني بحضور متحدثين عالميين من الخارج. وصرح فراس المداح بأنه سيتم استقبال اقتراحات لمشاريع اللجنة على موقعها على الإنترنت www.jcciad.com ، وسوف تتم دراستها وإدارجها في برامج اللجنة حسب الأولوية. كما يمكن التواصل مع اللجنة من خلال هذا الموقع.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد