Al Jazirah NewsPaper Thursday  12/06/2008 G Issue 13041
الخميس 08 جمادىالآخرة 1429   العدد  13041
بقيمة 500 مليون دولار
جلوبل وبنك دبي الإسلامي وملينيوم كابيتال يتحالفون لرعاية صندوق الاستحواذ الإسلامي

الكويت - «الجزيرة»

أعلن بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) و(بنك دبي الإسلامي)، أمس عن موافقة بنك البحرين المركزي على تأسيس صندوق (الاستحواذ الإسلامي) برأسمال قدره 500 مليون دولار أمريكي، حيث سيوفر هذا الصندوق للمستثمرين إمكانية المشاركة في الفرص الاستثمارية المتوافقة مع أحكام الشريعة في مجال الملكيات الخاصة والتي تعد من القطاعات غير المستغلة بشكل كبير في المنطقة. وسيقوم بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) و(بنك دبي الإسلامي) و(ميلينيوم كابيتال) برعاية الصندوق عبر ضخ مساهمة مبدئية تصل إلى 13% من رأسماله، كما سيقوم (جلوبل) بإدارة الصندوق، في حين سيتم تعيين (ميلينيوم كابيتال) كمستشار للاستثمار.

وسيستثمر الصندوق في قطاع الملكية الخاصة وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية وبالتوازي مع صندوق جلوبل للاستحواذ الكامل، الذي أغلق في فترة سابقة من العام الحالي برأسمال قدره 615 مليون دولار أمريكي، والذي تم اختياره ك(أفضل صندوق لعام 2007) من قبل مؤسسة (تيرابين) العالمية تقديراً لدور (جلوبل) في تطوير أسواق المال بالمنطقة.

كما سيركز الصندوق بشكل رئيسي على الاستحواذ على حصص أغلبية في شركات تعمل وفقاً لأحكام الشريعة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا وجنوب شرق آسيا، وذلك إما منفرداً أو بالتعاون مع صندوق جلوبل للاستحواذ الكامل.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد