Al Jazirah NewsPaper Saturday  14/06/2008 G Issue 13043
السبت 10 جمادىالآخرة 1429   العدد  13043
سليمان يؤكد أن الاتصالات مستمرة لتشكيل حكومة لبنانية جديدة
موسى محبط في بيروت والتوافق لا زال متأخراً

بيروت - وكالات

في إطار متابعة تطبيق اتفاق الدوحة بين الأطراف اللبنانيين الذي حصل برعاية عربية وتم توقيعه في 21 ايار - مايو.. بدأ الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى أمس الجمعة زيارة لبيروت والتقى فور وصوله الرئيس اللبناني ميشال سليمان كما التقى بعد ذلك رئيس المجلس النيابي نبيه بري ورئيس الحكومة المكلف فؤاد السنيورة، بحسب ما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام.

وقال موسى للصحافيين في مطار بيروت تعليقا على التأخير في تطبيق اتفاق الدوحة لجهة تشكيل الحكومة الجديدة: (إننا مندهشون وآسفون وعاتبون لعدم تشكيل الحكومة حتى الآن خصوصا أنها جزء لا يتجزأ مما تم التوافق عليه في الدوحة)، وقال موسى: إن ما يحصل الآن (ليس ثغرة ولكنه تأخير في الاتفاق).

غير أن العماد ميشال سليمان أكد لدى استقباله موسى أمس أن الاتصالات مستمرة لتشكيل حكومة لبنانية جديدة وفقا للاتفاق الذي توصلت إليه القيادات اللبنانية في الدوحة، ورأى سليمان أن المخارج لتشكيل الحكومة متاحة وأن هناك بعض النقاط التي لا تزال تحتاج إلى متابعة وصولا إلى إنجاز التشكيلة الحكومية.

ونص اتفاق الدوحة على انتخاب فوري لقائد الجيش ميشال سليمان رئيسا، وهو ما حصل في 25 ايار - مايو، وعلى تشكيل حكومة وحدة وطنية تتمتع فيها المعارضة بالثلث زائد واحد والأكثرية بالنصف زائد واحد مع ثلاثة وزراء لرئيس الجمهورية. كما توافق الفرقاء من ضمن الاتفاق على قانون للانتخابات النيابية،.

وأكد موسى أن اللجنة العربية (التي رعت اتفاق الدوحة) لن تتدخل في موضوع الحكومة والحقائب الوزارية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد