Al Jazirah NewsPaper Saturday  14/06/2008 G Issue 13043
السبت 10 جمادىالآخرة 1429   العدد  13043
إحباط مؤامرة لاغتيال رئيس الأكوادور

كيتو - (رويترز)

قال رفاييل كوريا رئيس الأكوادور إن الشرطة ألقت القبض على أربعة رجال للاشتباه في أنهم تآمروا لقتله وربما كانوا مجرد مخادعين يحاولون ابتزاز أموال من السلطات.. وفي وقت سابق قال النائب العام في الأكوادور واشنطن بزانتس إن الشرطة تستجوب المشتبه بهم وهم ثلاثة مواطنين كولومبيين وأكوادوري ألقي القبض عليهم بالقرب من قصر الرئاسة في العاصمة كيتو للاشتباه في أنهم تآمروا لقتل كوريا.

وقال كوريا في مقابلة مع قناة تلفزيون محلية: (كانت معلومة نتتبعها منذ بعض الوقت لكن يوجد احتمال قوي أنهم مجرد مخادعين).. وقال: (لدينا عشرات القضايا المماثلة كل شهر).. لكن كوريا وهو وزير اقتصاد سابق قال إن الشرطة ما زالت تحقق في القضية.

وعرضت قناة تلفزيون محلية لقطات غير واضحة التقطت بهواتف محمولة للرجال المعتقلين أثناء نقلهم إلى مركز الشرطة.. وقالت وسائل إعلام محلية إنه عثر مع الرجال على صور لقصر الرئاسة وخرائط لشوارع قريبة.

وقال كوريا في العام الماضي إن مجموعات مجهولة حاولت شراء صواريخ لقتله.. لكن الحكومة لم تقدم دليلاً أو تلقي القبض على أحد بشأن هذه الاتهامات.

وحذر هوجو شافيز رئيس فنزويلا وحليف كوريا مرات عديدة من مؤامرات على حياته تنظمها الولايات المتحدة وكولومبيا وهي حليف رئيس لواشنطن في المنطقة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد