Al Jazirah NewsPaper Saturday  14/06/2008 G Issue 13043
السبت 10 جمادىالآخرة 1429   العدد  13043
مصر: مطالبة العبارات بإرسال تقارير التفتيش البحري إلى سلطات الموانئ السعودية

القاهرة - مكتب الجزيرة - علي البلهاسي

طالبت اللجنة الوزارية المصرية للتفتيش الفني على العبارات العاملة بالبحر الأحمر طالبت الشركات المشغلة للعبارات العاملة بين الموانئ المصرية والسعودية بضرورة إرسال تقارير التفتيش البحري في مصر إلى سلطات الموانئ السعودية حتى تتمكن في ضوء هذه التقارير من التنسيق للحيلولة دون وقوع أي تكدس في الموانئ السعودية.

كما شددت اللجنة التي يرأسها وزير النقل والمواصلات المصري المهندس محمد لطفي منصور على جميع الشركات المشغلة لسفن الركاب والبضائع ضرورة سرعة استيفاء كافة البيانات التفصيلية الخاصة بها وبالسفن التي تديرها وإرسالها إلى هيئة السلامة البحرية وقطاع النقل البحري. وأكدت اللجنة أنها ستتابع باهتمام شديد التفتيش على العبارات وعدم التهاون في أي إجراء فني يجب أن يتم مع مراعاة ألا يؤثر هذا التفتيش على الحركة الملاحية بالموانئ مطالبة بضرورة تعديل القرار (رقم 33) حتى يقوم المفتشون البحريون فور إنهاء إجراءات التفتيش الفني بإصدار تصاريح تمكين السفر من على ظهر العبارات توفيراً للوقت والجهد.

وأوصت اللجنة بضرورة عقد اجتماع عاجل للجنة العليا للعمرة الأسبوع القادم لبحث سعر تذاكر السفن لموسم العمرة الحالي حرصاً منها على حماية حقوق المعتمرين.من جانبه أكد اللواء حسين الهرميل رئيس اللجنة الوزارية للتفتيش الفني على العبارات العاملة بالبحر الأحمر أن اللجنة ناشدت الشركات المشغلة وجوب إجراء أعمال الصيانة الدورية والوقائية أثناء فترات التوقف بالموانئ المصرية حتى لا يتعارض ذلك مع جداول التشغيل الأسبوعية للسفن.

مضيفاً أن الشركات التي تدير سفينة واحدة عليها أن تقوم بالتنسيق بين الشركات المشغلة الأخرى التي تدير سفن من نفس الموانئ لضبط جداول التشغيل معا حتى يتم التحرك بفاصل زمني لا يقل عن 12 ساعة على الأقل لضمان عدم التكدس.

وأوضح الهرميل أن إجمالي عدد المسافرين عبر مينائي سفاجا ونويبع في الفترة من 1 مارس الماضي حتى 10 يونيو الجاري بلغ 183 ألف راكب منها 49.700 ألف معتمر بينما بلغ عدد الشاحنات المنقولة عبر نفس الميناءين إلى 22.900 ألف شاحنة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد