Al Jazirah NewsPaper Saturday  14/06/2008 G Issue 13043
السبت 10 جمادىالآخرة 1429   العدد  13043
65% مبيعات مزاد مخطط التقنية في اليوم الأول

«الجزيرة» - الرياض

طرحت الشركتان المالكتان والمطورتان لمخطط التقنية الصناعية الثانية على الدائري الشرقي في مرحلته الثانية (شركة سليمان وعبد الله أبناء محمد اليحيى للاستثمارات العقارية ومجموعة دار الطيار للاستثمارات العقارية) في المزاد العلني، وذلك يوم الثلاثاء الماضي، وقد نظم المزاد وأشرف على الحملة الإعلامية الخاصة به مجموعة بندر الحمود للتسويق العقاري.

ويقع المخطط على الدائري الشرقي بين مخرجي 17 و18 في مدينة الرياض وهي منطقة حيوية الأمر الذي ساهم في إكساب المخطط المزيد من الأهمية إلى جانب التنظيم الهندسي المدروس وكونه يمثل مخططاً تجارياً وصناعياً وسكنياً في منطقة استراتيجية بالنسبة لهذه الأنشطة. والمخطط يشتمل على مواقع مخصصة لإقامة الورش والمصانع.

وأعرب المسؤولون في شركة سليمان وعبد الله أبناء محمد اليحيى للاستثمارات العقارية أن يكون المخطط تحقيقاً لطموحات جميع المستثمرين وأن يكون نفعه شاملاً للجميع وأن يعود بالخير والبركة على التنمية الوطنية بحيث تتمكن هذه المشروعات القادمة على أرض هذا المخطط من تقديم كل ما هو جديد وطموح في خدمة تنميتنا الوطنية وأن توجد فرص عمل لشباب الوطن وأنه قد تم تأمين كل مستلزمات النجاح ليكون هذا المخطط إضافة حقيقية في سوق العقار في المملكة.

وقد شهدت انطلاقة المزاد على مخطط التقنية بعد عصر يوم الثلاثاء الفائت إقبالاً كثيفاً نظراً للأهمية الكبيرة التي ينطوي عليها موقع المخطط الاستراتيجي والحيوي والذي يقوم على مساحة تتجاوز 883900 متر مربع.

وفي اليوم الأول بيع أكثر من خمسة وستين في المئة من البلوكات وقطع الأراضي، حيث كان البيع بناء على سعر المتر المربع ويدفع المزايد 90 في المئة عند رسو المزاد عليه و10 في المئة عند الإفراغ. وشهد المزاد في يومه الثاني والأخير إقبالاً كثيفاً كيومه الأول على الرغم من أن النسبة المتبقية من قطع الأرض والبلوكات لا تتجاوز 35 في المئة من مجمل المخطط.

وخلال جولة كاميرا (الجزيرة) في أرجاء صالة المزاد قابلنا بندر الحمود رئيس مجموعة بندر الحمود للتسويق العقاري والمدير التنفيذي لمجموعة طلال الغنيم العقارية وسألناه حول ما يشكله هذا الحدث من أهمية في سوق العقار في المملكة وعن أين تكمن حيوية مساهمتهم كمجموعة في إنجاح هذا الحدث، حيث قال: (طبعاً أحمد الله أن التنظيم جاء بهذا المستوى من النجاح وأتمنى أن يجد المستثمرون في هذا المخطط فرصة حقيقية هي بالفعل متوفرة بما يقوم عليه هذا المخطط من إمكانيات استثنائية تجعله فرصة ملحة للنجاح الاستثماري وأرجو الله أن يكون إضافة فاعلة للتنمية الوطنية وأن يفتح آفاقاً جديدة في عالم الاستثمارة .. أما حول مساهمة مجموعتنا في هذا النجاح فإن دور التسويق الإعلامي والتنظيمي فلا أحد يمكنه أن يغفل أهميته في إنجاح أي مشروع استثماري خصوصاً عندما تتوفر الإمكانيات والأهلية لذلك، ومجموعتنا بحمد الله تشتمل على خبرات وإمكانيات متخصصة وعالية في هذا المجال ولها بصمتها المميزة وأفكارها المبتكرة في مجال التسويق العقاري لهذا فإن هذا المزاد وما لاقاه من إقبال وما عاشه رواده من تنظيم كان ثمرة لتوفيق الله تعالى وللتخطيط والاستفادة من المعطيات الموجودة في واقع المخطط وتطويعها لخدمة هذه الفرص والاستفادة منها في التنظيم والتسويق وطبعاً لا بد هنا أن أشيد بالدور الحيوي والإيجابي الذي لعبته الصحافة كواحدة من أهم وسائل الإعلام وأكثرها حيوية في مجال العقار في الترويج لهذا المشروع والتي أتمنى أن يكون هذا المشروع فاتحة مثمرة لتعاون مستمر بإذن الله لخدمة تنميتنا الوطنية واستثماراتنا النافعة بإذن الله).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد