Al Jazirah NewsPaper Saturday  14/06/2008 G Issue 13043
السبت 10 جمادىالآخرة 1429   العدد  13043
المجتمع الاقتصادي

صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز الأمين العام لمؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية أبدى اعتزازه وفخره بحصول المؤسسة على جائزة الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز لأعمال البر لفرع الاستثمار والمساهمات في مجال البر لهذا العام.

*****

الأستاذ مازن بترجي نائب رئيس مجلس إدارة غرفة جدة يفتتح اليوم السبت معرض المنسوجات والتقنية الحديثة بفندق السلام هوليدي إن؛ لعرض آخر ما توصلت إليه أحدث التقنيات العالمية لماكينات التطريز الإلكترونية الأولى في العالم والمبتكرة بسرعة 1500 غرزة في الدقيقة. ويهدف المعرض الخامس إلى التعريف بالمنتجات الجديدة لصناعة الأقمشة والتطريز والأزياء.

*****

الدكتور عبدالله بن سليمان العمرو المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية والدكتور خالد الظاهر المدير العام لشركة مايكروسوفت في المملكة وقّعا أمس الأول اتفاقية تعاون استراتيجية تهدف إلى تعزيز استخدام التقنية للكادر الطبي عبر الاستخدام الأمثل لأحدث ما توصلت إليه تقنية المعلومات؛ ما يساهم في رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى.

****

وزير النقل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للموانئ الدكتور جبارة الصريصري يتوجه إلى العاصمة الصينية بكين لاستكمال المحادثات مع شركة ميناء الصين الشعبية عند توقيع عقد بناء ميناء رأس الزور ومحطة الحاويات الجديدة في ميناء جدة الإسلامي.

*****

الدكتور عبد الله الخلف المدير العام لآفاق الجودة كشف عن حاجة السوق إلى الكفاءات العالية في مجال تقنية المعلومات؛ حيث تشير التوقعات إلى أن الطلب سيزيد على العرض بنسبة 33 % مع عام 2009. وتعود هذه الزيادة إلى تنامي الطلب على خدمات تقنية المعلومات بدرجة كبيرة في السوق السعودي بشكل لا يتناسب مع توافر الكفاءات القادرة على تقديم هذه الخدمات.

*****

الدكتور مؤيد بن عيسى القرطاس، نائب رئيس مجلس إدارة (التصنيع الوطنية) العضو المنتدب، تسلم جائزة (شركة العام في السعودية) للعام 2008 التي قدمتها شركة (أرابيان بزنيس) المتخصصة في الصحافة الاقتصادية للشركة التي حصلت على هذه الجائزة؛ تقديراً لدورها وجهودها في دعم الاقتصاد الوطني ونجاحها في التحول إلى مثال يحتذى به للشركات الصناعية السعودية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد