Al Jazirah NewsPaper Saturday  14/06/2008 G Issue 13043
السبت 10 جمادىالآخرة 1429   العدد  13043
لتخصيص مقاعد تعليمية لمرضى الفشل الكلوي والمتبرعين والزارعين
جامعة (الإمام) توقع مذكرة تفاهم مع جمعية الأمير فهد بن سلمان

الجزيرة - الرياض

يوقع معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل والمشرف العام على جمعية الأمير فهد بن سلمان لرعاية مرضى الفشل الكلوي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان يوم السبت المقبل مذكرة تفاهم بين جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وجمعية الأمير فهد بن سلمان لرعاية مرضى الفشل الكلوي، لدعم البرنامج التعليمي في الجمعية من خلال قبول الجامعة لعدد من مرضى الفشل الكلوي أو الزارعين أو المتبرعين أو ذويهم من الدرجة الأولى، والمحولين من قبل الجمعية لتمكنهم من الحصول على وظائف جيدة تساعدهم على الاعتماد على أنفسهم مستقبلا وإعالة أسرهم.

كما تمكن هذه المذكرة من قبول 200 طالب و200 طالبة سنويا في جامعة الإمام.

وأوضح المدير التنفيذي للجمعية الدكتور عبدالله الدغيثر المدير التنفيذي للجمعية أن ذلك يأتي انطلاقا من دور الجمعية الإنساني والاجتماعي كجهة خيرية في المملكة تهدف إلى تأمين الخدمات الصحية والاجتماعية والتوعوية المثلى لمرضى الفشل الكلوي في جميع مناطق المملكة.

وأشار المدير التنفيذي للجمعية إلى وجود عدد من الأسر التي يوجد فيها مريض ومريضة فشل كلوي أو زارع وزارعة أو متبرع ومتبرعة، أو أكثر ممن هم أو لديهم أبناء وبنات في سن تمكنهم من تعزيز قدراتهم العلمية ومواصلة تعليمهم العالي للمساهمة مع إخوانهم الأصحاء لخدمة مجتمعهم، مما يساعدهم في التخفيف من معاناتهم الاجتماعية والنفسية.

ووجه المدير التنفيذي للجمعية شكره وتقديره لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة في معالي مدير الجامعة الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل، على اهتمامه بهذه الفئة من المرضى والوقوف بجانبهم ومؤازرتهم.

واعتبر المدير التنفيذي للجمعية أن التوقيع مع جامعة الإمام يفتح الباب لدخولها كشريك للجمعية لدعم رسالتها الإنسانية النبيلة لتحقيق توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ورئيس مجلس إدارة الجمعية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد