Al Jazirah NewsPaper Saturday  14/06/2008 G Issue 13043
السبت 10 جمادىالآخرة 1429   العدد  13043
انطلاق (صيفنا يورق إبداعاً) في المخيم الصيفي النسوي

الرياض - واس

بتوجيه من معالي وزير الثقافة والإعلام الأستاذ إياد بن أمين مدني بدأت اللجنة النسائية الثقافية بوكالة الوزارة للشؤون الثقافية بالتعاون مع اللجنة النسائية في جمعية الثقافة والفنون أعمال المخيم الصيفي الإبداعي الأول تحت عنوان (صيفنا يورق إبداعاً) من يوم الاثنين 28 جمادى الآخرة ويستمر حتى 7 رجب 1429هـ بمركز الملك فهد الثقافي في الرياض.

ويحوي النشاط التثقيفي الترفيهي عدداً من البرامج الإثرائية الخاصة بالفتيات ويستهدف الفئة العمرية ما بين 16 - 24 عاماً بهدف إكساب الملتحقة عدداً من المعارف والمهارات ولتأسيس بنية تحتية في المجال الإبداعي الذي اختارته بما يتناسب مع ميولها أو موهبتها وقدراتها وإتاحة الفرص للملتحقة لاستكشاف قدراتها الإبداعية الكامنة وذلك عبر ورش العمل المتنوعة، التي يقوم عليها مدربات متخصصات في المجال الإبداعي.

وأكد وكيل الوزارة للشؤون الثقافية الدكتور عبدالعزيز السبيل أهمية غرس بذور الإبداع في هذه المرحلة العمرية بالتحديد لما فيه من تأصيل العلاقة مع الفنون والآداب في نفوس الناشئة، وتفعيل دورها الحضاري الحيوي، وتحفيز الطاقات الإبداعية الخلاقة لدى الفتيات السعوديات.

من جهتها أشارت رئيسة اللجنة النسائية بوكالة الوزارة للشؤون الثقافية المشرفة العامة على المخيم أميمة الخميس إلى أن المخيم يسعى لتطوير مهارات الاتصال من خلال الأنشطة المختلفة المرئية والمسموعة، وحلقات النقاش التي تليها.

يذكر أن طلبات الالتحاق مفتوحة لجميع الفتيات حسب تلك الفئة العمرية وسيكون التسجيل عبر موقع المخيم .




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد