Al Jazirah NewsPaper Saturday  14/06/2008 G Issue 13043
السبت 10 جمادىالآخرة 1429   العدد  13043
نور والصبياني وعسيري مرشحون لتحقيق الذهبيات في مسافات 200 و400 و1500م
الجاسر يحقق ذهبية الوثب الطويل ويعد بذهبية الثلاثي

جاكرتا - الموفد الإعلامي - ناصر العساف

حقق الواثب السعودي مبارك الجاسر أول ميدالية لألعاب القوى السعودية في اليوم الثاني في منافسات البطولة الآسيوية الـ13 المقامة في العاصمة الإندونيسية جاكرتا عندما حقق فضية مسابقة الوثب الطويل باحتلاله المرتبة الثانية بعد أن قفز لمسافة 7.74م والتي تحققت في المحاولة الأولى له، فيما ذهبت الذهبية للواثب الصيني جونج لي والذي قفز لمسافة 8.05م، وجاء ثالثاً الصيني ليان دو لي الذي قفز لمسافة 7.49م.

وفي منافسات الأمس تأهل العداء سامي آل حيدر لنهائي سباق 110م حواجز بعد أن حل أولاً في التصفية الأولى للسباق بعد أن جاء أولاً بزمن 13.90ث وخرج زميله محمد شراحيلي من السباق بعد طرده بالبطاقة الحمراء لارتكابه خطأ الانطلاق في المرة الثانية بعد أن منح الجميع البطاقة الصفراء في المرة الأولى.

وقد عبر مبارك الجاسر بعد نهاية المسابقة عن عزمه على تعويض ذهبية الوثب الطويل اليوم عندما يخوض نهائي الوثب الثلاثي، مؤكداً أن سوء الأحوال الجوية وما صاحب مراحل المسابقة في أمطار ورياح أثرت على أدائه مما جعله يخسر ذهبية هذه المسابقة.. وقال: أديت المسابقة في جو سيء لم أتعود عليه لكن عموماً سأعمل جيداً على تعويض هذه الذهبية اليوم في نهائي الوثب الطويل.

مشاركات السعوديين اليوم

يواصل السعودية مشاركتهم في اليوم الثالث للبطولة حيث يخوض الثنائي عادل عسيري وفارس شراحيلي عند ال8:00 صباحاً تصفيات سباق 200م، في حين يخوض الواثبان مبارك الجاسر وزميله أحمد فرج نهائي مسابقة الوثب الثلاثي وذلك عند ال4:00 عصراً وفي نفس الأثناء يخوض الواثب دعيج الصقعي منافسات نهائي مسابقة القفز بالعصا، بينما يتواجد العداء عماد نور في نهائي سباق 1500م وذلك عند ال5:15 وهو من أقوى المرشحين لذهبية هذا السباق، وعند ال6:00 يخوض العداء إسماعيل الصبياني نهائي سباق 400م وهو مرشح لنيل ذهبيته.

وفي ختام مسابقات اليوم السبت يخوض رباعي المنتخب السعودي إبراهيم القرني، سامي آل حيدر، مبارك الجاسر، محمد شراحيلي تصفيات سباق السرعة والقوة 100م تتابع

ملخص مشاركات السعوديين اليوم السبت.

عادل عسيري200م تصفيات 8:00ص فارس شراحيلي

مبارك الجاسروثب ثلاثي نهائي4:00م

أحمد فرج - دعيج الصقعي والقفز بالعصا نهائي 4:00م عماد نور1500م نهائي إسماعيل الصبياني400م نهائي 6:00م

فريق التتابع: إبراهيم القرني، سامي آل حيدر، مبارك الجاسر، محمد شراحيلي 100م تتابع تصفيه 6:30م

ومن جانبه، كشف العداء عادل عسيري رغبته في تحقيق ذهبيه سباق 200م عندما يؤدي النهائي اليوم، مؤكداً جاهزيته التامة لخوض النهائي.. وقال: نهائي صعب لكن استعدادي جيد وأبحث عن الذهبية ورقم جديد إن شاء الله.

وأضاف: استفدت كثيراً من معسكرات الفترة الماضية في أمريكا وإن شاء لله أتوج ذهب الـ200م اليوم وهذا ما أبحث عنه في النهائي اليوم.

كما أكد العداء عماد نور نهائي سباق 1500م دائماً تصاحب ظروف مختلفة ويلجأ المتسابقون إلى فرض تكتيكاتهم لقطع مراحل السباق.. وقال: استعدادي جيد ومستعد لكل ظروف السباق وإن شاء الله أعمل على تحقيق زمن جديد وتحقيق ذهبية هذا السباق.

وأضاف: وهذه البطولة تعد بروفة جيد وقوية لنا ونحن نستعد لخوض منافسات البطولة العربية في تونس الأسبوع القادم كما تنتظرنا مشاركة هامة في بطولة العالم في بولندا، وحتى هذه البطولة جاءت بعد بطولة الخليج الذي حققت خلالها ذهبية سباق 1500م وإن شاء الله أكرر تحقيق الإنجاز اليوم.

ومن جانبه، أكد العداء إسماعيل الصبياني أن نهائي سباق 400م من أصعب سباقات المضمار إلا أنه استعد جيداً، مثمنا ما يبذله الجهاز الفني والإداري من إعداد نفسي وذهني وبدني، وقال: سباق صعب لكني جاهز تماماً ولا أرضى بغير الذهب بل أبحث حتى عن رقم جديد وهي فرصة جيدة للوقوف على المستوى استعداداً للبطولات القادمة في العربية والعالمية.

ومن جهته، أرجع رئيس الوفد إبراهيم العويران أسباب تراجع حصيلة نجوم القوى السعودية في البطولة إلى النقص العددي الكبير بسبب الامتحانات، مؤكداً أن تغيير مواقع اللاعبين وتخصصاتهم أربك اللاعبين كثيرا وقال: رغم الربكة وحالة النقص إلا أن الشباب قدموا مشاركة جيدة خلال يومي البطولة وإن شاء الله نكمل البطولة بمزيد من الإنجازات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد