Al Jazirah NewsPaper Sunday  15/06/2008 G Issue 13044
الأحد 11 جمادىالآخرة 1429   العدد  13044
ركاز تبرم صفقة عقارية تتعدى 350 مليون درهم إماراتي

أبرمت ركاز العقارية إحدى شركات التطوير العقاري الرائدة بالمملكة مؤخراً صفقة لشراء مجموعة من الأراضي في مدينة دبي. وتعتزم الشركة القيام بتطوير مشروع عقاري متميز يحتوي على أبراج مكتبية وتجارية وقد علق خالد القحطاني رئيس الشركة حول هذه الصفقة (يرمز استثمارنا هذا في دبي إلى ثقتنا المطلقة في الإمارة وإلى توسعها الاقتصادي المتنامي بحيث أصبحت دبي مركزاً إقليمياً لمنطقة هي الأسرع نمواً في العالم مما انعكس على تنافس الكثير من الشركات الدولية للتواجد في دبي وبناء مقرات لأعمالها التجارية).

كما أفصح القحطاني عن بعض التفاصيل قائلاً: (يحتوي المشروع على أكثر من 300 ألف قدم مربع من المساحات التجارية بغرض البيع أو إعادة التأجير بالإضافة إلى المرافق من قاعات للاجتماعات ومطاعم ومحلات تجارية والتي ستكون في خدمة العملاء. وأضاف (اخترنا بعناية مكان هذا المشروع، فالمشروع يبعد أقل من 100 متر عن محطة مترو دبي المتوقع تشغيله قريباً مما يسهل الوصول إلى المشروع والانتقال منه إلى كافة الأنحاء بكل يسر وسهولة، كما أن المشروع يقع بالقرب من مطار دبي الجديد والذي يتوقع أن تكون طاقته الاستيعابية أكثر من 120 مليون مسافر عند اكتماله بالكامل، بالإضافة إلى قربه من مشاريع عقارية متميزة مثل دبي لاند ومشروع الواجهة البحرية ومشروع النخلة جبل علي). وتتطلع ركاز العقارية إلى بدء أعمال المشروع خلال الربع الثالث من هذا العام، وطرح وحدات منه للمستثمرين. ومن المتوقع أن يلاقي الطرح إقبالاً متميزاً من قبل المستثمرين في دبي والدول الخليجية المجاورة. وفي هذا الصدد، أكد القحطاني (أن كافة الدراسات التسويقية تؤكد الطلب المتزايد والحاجة الشديدة للمساحات المكتبية مما انعكس على زيادة أسعار الإيجارات المكتبية وارتفاع أسعار بيع المساحات المكتبية المطرد، هذا المشروع يأتي استجابة لهذا الطلب وبالتالي نتوقع تحقيق عائد استثماري مجزٍ بإذن الله). الجدير بالذكر أن هذا المشروع ستقوم ركاز العقارية بتطويره بالشراكة مع مجموعة من الشركاء والمستثمرين الاستثماريين السعوديين والإماراتيين.

وقد قامت ركاز العقارية منذ تأسيسها عام 1997 بتطوير مشاريع عقارية تتعدى مساحتها 12 مليون متر مربع وباستثمارات مالية تفوق 3.5 مليارات ريال سعودي وتتنوع هذه المشاريع من مخططات سكنية وأبراج تجارية وسكنية ومناطق صناعية ومستودعات ومنتجعات سياحية بحرية. وأطلقت في عام 2008 (4) استثمارات عقارية في كل من محافظة الأحساء ومدن الظهران والخبر كما أتمت تطوير وبيع مخطط المراسي بمنطقة العزيزية بالخبر بإجمالي مبيعات يتجاوز 140 مليون ريال سعودي محققة عائداً استثمارياً يقارب 25%.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد