Al Jazirah NewsPaper Sunday  15/06/2008 G Issue 13044
الأحد 11 جمادىالآخرة 1429   العدد  13044
(أماديوس) شريك التوزيع الحصري لـ12 شركة طيران

أعلنت (أماديوس)، المزود الرائد عالمياً للحلول التقنية والتوزيع في قطاع السياحة والسفر، عن توقيع اتفاقية تصبح بموجبها شريك التوزيع الحصري لـ 12 شركة طيران من أعضاء (الاتحاد العربي للنقل الجوي) (AACO)، وفي ضوء الاتفاقية التي جرى توقيعها اليوم، ستقوم كل واحدة من هذه الشركات بتوقيع اتفاقية توزيع لمدة 10 أعوام مع (أماديوس)، على أن يجري تطبيقها ابتداءً من الأول من يناير 2009م. يذكر أن 5 شركات رائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا شملتها الاتفاقية، تسهم بنسبة 66% من الحجوزات التي تجريها مكاتب السفر في المنطقة. وقال عبد الوهاب تفاحة، أمين عام (الاتحاد العربي للنقل الجوي): (تتوج هذه الاتفاقية جهوداً دامت نحو 18 شهراً من المفاوضات المكثفة مع مزودي الأنظمة العالمية لتوزيع السفر) (GDS). وتهدف استراتيجية (الاتحاد العربي للنقل الجوي) إلى مساعدة الشركات الأعضاء على خفض نفقاتها وتحقيق أفضل قيمة ممكنة من خلال تعاونها مع مزود تقنيات رائد ويحظى بحضور عالمي واسع. وفضلاً عن كونها الرابعة خلال الأعوام الـ17 الماضية، تعد هذه الاتفاقية الأكبر من حيث عدد أعضاء الاتحاد العربي للنقل الجوي المشاركين، كما أنها توفر قيمة أكبر للشركات المعنية.

وأضاف عبد الوهاب تفاحة قائلاً: (يعكس اختيار (أماديوس) من قبل 12 شركة طيران من أعضاء الاتحاد، إدراك هذه الشركات للمزايا التي ستوفرها لوكلاء السفر في منطقتنا من خلال تعاونها مع أماديوس. وستزود حلول أماديوس شركات الطيران الأعضاء في الاتحاد بأدوات فاعلة تتيح لها توفير تقنيات توزيع متطورة لوكلاء السفر، الذين يحظون بمكانة متنامية باعتبارهم شركاء مهمين على المدى البعيد في مجمل عمليات قطاع السفر. وسينضم إلى شركات الطيران الأعضاء الستة، ممن حظوا بشراكة ناجحة مع أماديوس خلال السنوات السبع الماضية، 6 شركات طيران أعضاء أخرى بمجرد انتهاء شراكات التوزيع الحالية بنهاية 2008).

وأوضح ديفيد جونز، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في (أماديوس)، قائلاً: (تأتي هذه الاتفاقيات في إطار استراتيجيتنا الرامية إلى تزويد وكالات السفر بمجموعة متكاملة من معلومات شركات الطيران، وتزويد أجهزة الكمبيوتر لديهم بأحدث ما توصلت إليه التقنيات الحديثة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد