Al Jazirah NewsPaper Sunday  15/06/2008 G Issue 13044
الأحد 11 جمادىالآخرة 1429   العدد  13044
برعاية المليك في جدة
عقد المؤتمر الدولي للتقنيات متناهية الصغر (النانو)

جدة - راشد الزهراني

برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود يعقد المؤتمر الدولي للتقنيات متناهية الصغر (النانو) بعنوان (الفرص والتحديات) خلال الفترة من 13 إلى 15-6-1429 هـ وينظمه مركز التقنيات متناهية الصغر بجامعة الملك عبدالعزيز. ويقام حفل الافتتاح في الساعة التاسعة من صباح الثلاثاء القادم 13-5- 1429هـ, بقاعة الاحتفالات ومركز المؤتمرات بالجامعة. وقد دعي للمشاركة في المؤتمر نخبة من أبرز المتخصصين في علوم وتقنيات النانو على المستوى العالمي.

وثمة مشاركات علمية من باحثين متميزين من الدول المتقدمة ويهدف المؤتمر إلى فتح نافذة جديدة على آخر المستجدات في مختلف تخصصات تقنيات النانو، كما سيتم التركيز على الجوانب التطبيقية والفرص المتاحة في المملكة العربية السعودية لبعض الصناعات الجديدة التي تعتمد أساساً على تقنيات النانو وإتاحة الفرص للعلماء والمتخصصين من المملكة للالتقاء وجهاً لوجه بنظرائهم وبحث سبل وفرص التعاون العلمي والبحثي المشترك.

وتتمثل المحاور الرئيسية للمؤتمر في: التحديات العالمية والفرص لتقنيات النانو، المواد النانو مترية: وحدات البناء، تقنية النانو الحيوية: الحاضر والمستقبل، الأنظمة والأدوات النانية، تقنية النانو من أجل طاقة نظيفة ومتجددة، تصنيع المواد النانومترية، النمذجة والمحاكاة للمواد النانو مترية، مسؤوليات تقنية النانو (المخاطر والسلامة)، تقنية النانو للمملكة العربية السعودية والعالم العربي.

ويمثل المؤتمر فرصة حقيقية للأوساط العلمية من أكاديميين وباحثين وتقنيين لاكتساب مهارات جديدة وإثراء المعرفة عن طبيعة المادة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد