Al Jazirah NewsPaper Sunday  15/06/2008 G Issue 13044
الأحد 11 جمادىالآخرة 1429   العدد  13044
خادم الحرمين بحث مع أمين الأمم المتحدة التطورات الإقليمية والدولية

جدة - واس

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في قصره بجدة مساء أمس معالي الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والوفد المرافق له.

وفي بداية الاستقبال رحب خادم الحرمين الشريفين بمعالي الأمين العام للأمم المتحدة متمنياً له ولمرافقيه طيب الإقامة في المملكة العربية السعودية.

وأثنى الملك المفدى على الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة لتحقيق السلام والأمن على مستوى العالم.

من جهته أعرب معالي الأمين العام للأمم المتحدة عن سعادته بزيارة المملكة ولقاء خادم الحرمين الشريفين مثمناً معاليه الدعم الذي تقدمه المملكة لنشاطات الأمم المتحدة والمساعدات الإغاثية التي تقدمها للمناطق المنكوبة في العالم وبخاصة ما قدمته مؤخراً لبرنامج الغذاء العالمي.

عقب ذلك جرى بحث تطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية وفي مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية وعملية السلام في المنطقة وكذلك الأوضاع في العراق ولبنان والسودان والصومال وجهود الأمم المتحدة للإسهام في إيجاد الحلول المناسبة لإنهاء الصراعات والتوترات التي تشهدها المنطقة.

حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية.

وكان وصل معالي الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى جدة مساء أمس في زيارة رسمية للمملكة.

وكان في استقبال معاليه بمطار الملك عبدالعزيز الدولي صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية والمدير العام لفرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة السفير محمد أحمد طيب والمدير العام لمكتب الأمم المتحدة بالمملكة رياض الأحمد وعدد من المسؤولين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد