Al Jazirah NewsPaper Sunday  15/06/2008 G Issue 13044
الأحد 11 جمادىالآخرة 1429   العدد  13044
الأمير مشاري بن عبدالله يفتتح معرض الفن للحياة بشاطئ الغروب بالخبر

الخبر - خالد المرشود

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية افتتح صاحب السمو الأمير مشاري بن عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود معرض مسابقة تواصل للفنون التشكيلية تحت شعار (الفن للحياة) جولته الثالثة الخاصة بالمنطقة الشرقية والشمالية والذي تقيمه شركة زين بالتعاون مع شركة BMG وذلك بشاطئ الغروب بمحافظة الخبر، وفور وصول سموه صالة الشاطئ كان في استقباله الأستاذ باسل الغلاييني الرئيس التنفيذي لمؤسسة بي إم جي الخيرية المنظمة للمعرض وعدد من التشكيليين المشاركين.

ثم قام سموه بجولة شملت أرجاء المعرض الفني التشكيلي واستمع سموه إلى شرح مفصل عن اللوحات الفنية الفائزة والمشاركة من قبل الفنانين التشكيليين بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي بكلمة لرئيس BMG المنظمة للحفل رحب من خلالها بحضور سمو الأمير مشاري بن عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد وبرعاية سمو أمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز لهذه المناسبة الكريمة.

وأكد فيها الغلاييني أن المعرض يهدف إلى التواصل بين الشعوب عن طريق التفاعل الثقافي وتبادل الأفكار ووجهات النظر وتهيئة الفرص للالتقاء بنخبة من الفنانين التشكيليين والمهتمين بالثقافة والأدب والفكر.. مشيرا إلى أن هذه المحطة هي الثالثة بعد جدة والرياض.

وذكر الغلاييني أن شركته تعتزم إقامة ست حفلات لأجل عرض أعمال الفنانين والفنانات المشاركين والمشاركات في كل من لندن وعمان ودمشق ودبي.. وأن ريع هذه اللوحات المشاركة سيتم التبرع بها لصالح صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لدعم المشروعات الصغيرة للسيدات بالمنطقة الشرقية.

بعد ذلك شاهد الجميع عرضا مرئيا موجزا يحوي أبرز منجزات الشركة خلال العام المنصرم. ثم أعقبها بكلمة من عضو اللجنة عاصم رغبان أعطى خلالها نبذة مختصرة عن آلية اختيار المشاركين في محطة الشرقية والشمالية الثالثة إثر تقسيم مناطق المملكة إلى ثلاث مناطق جغرافية هي الوسطى والغربية والجنوبية والشرقية والشمالية وقال: إن عدد المشاركين بمحطة الشرقية 15 فنانا وفنانة تشكيلية شاركوا بـ(30) لوحة فنية تشكيلية وتم اختيار باللوحة الفائزة الفنانة غادة الحسين في لوحة (دروازة).

ثم عقب ذلك كرمت سموه المشاركين والمشاركات بهدايا تذكارية إلى جانب تكريم الجهات المشاركة في تنظيم الحفل وهي شركة زين ممثلة بالأستاذ سعود البواردي، ثم بعد ذلك كرمت الشركة المنظمة صاحب السمو الأمير مشاري بن عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود بهدية تذكارية بهذه المناسبة ثم التقطت الصور التذكارية للفنانين والفنانات التشكيليين مع سموه والشركات المنظمة للحفل.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد