Al Jazirah NewsPaper Sunday  15/06/2008 G Issue 13044
الأحد 11 جمادىالآخرة 1429   العدد  13044
إسبانيا ضيفة شرف مهرجان القاهرة السينمائي الدولي القادم

القاهرة - د ب أ - إفي

اختيرت إسبانيا كضيف شرف مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الثانية والثلاثين المقرر انعقادها خلال الفترة من 18 إلى 28 نوفمبر المقبل. ووفقاً لبيان أصدرته وزارة الثقافة المصرية، فإن إدارة المهرجان برئاسة الممثل عزت ابو عوف اختارت السينما الإسبانية (لحضورها المستمر في المهرجانات الدولية والجوائز العديدة التي حصلت عليها أفلامها). وأكد عوف أن كلاً من السفارة الإسبانية في القاهرة والأكاديمية الإسبانية للسينما رحبتا بهذا الاختيار، فيما أعربتا عن استعدادهما للتعاون مع إدارة المهرجان كي تكون مشاركة إسبانيا في المهرجان على أكمل وجه. كما أشار عوف إلى أمله في أن يكون الفيلم المقرر تقديمه في حفل افتتاح المهرجان ورئيس لجنة التحكيم من إسبانيا.

وأعلنت مصادر من السفارة الإسبانية في القاهرة أنه سيتم تنظيم دورة سينما إسبانية خارج المنافسة تضم قرابة ثمانية أو عشرة أفلام في إطار المهرجان، بالإضافة إلى الأفلام التي ترغب في المشاركة الرسمية وسيتعين عرضها في القاهرة.

ووفقاً للمصادر ذاتها، فإن إدارة المهرجان على اتصال بالعديد من الشخصيات المعروفة في السينما الإسبانية -ممثلين ومخرجين بصفة أساسية - للحديث حول رئاسة المهرجان. ويتولى الممثل الإسباني المعروف دييجو جالان مهمة اختيار الأفلام التي ستشارك في دورة السينما إلى جانب جذب السينمائيين الذين يرغبون في عرض أعمالهم في القاهرة، ويقترح مهرجان القاهرة السينمائي بالمثل دعوة شخصيات مشهورة مثل بدرو ألمودوبار أو خافيير بارديم غير أنه لم يتم التأكيد على ذلك بعد حسبما أفادت المصادر.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد