Al Jazirah NewsPaper Sunday  15/06/2008 G Issue 13044
الأحد 11 جمادىالآخرة 1429   العدد  13044
في ليلة احتفال الاتحاديين بالسد العالي:
حضور هلالي أهلاوي.. و (جميل) يتذكر مقالب الثنيان

جدة محمد عطية

في ليلة تاريخية من ليالي الوفاء الاتحادي زفت الجماهير الاتحادية مساء قبل أمس عريسها قائد المنتخب السعودي ونادي الاتحاد سابقا اللاعب أحمد جميل الذي خدم ناديه ومنتخب بلاده طيلة خمس وعشرين سنه كان خلالها القائد المحنك والمدافع الشجاع , اتصف بالصلابة والتضحية والإخلاص،كان مثالا يحتذى زرع الروح العالية والحماس في نفوس اللاعبين الذين زاملهم طيلة مشواره الرياضي، ويأتي هذا التكريم كرد جزء بسيط مما قدمه السد العالي لنادي الاتحاد بعد أن قاد ناديه لاعتلاء منصات الذهب في العصر الذهبي كان له العديد من الأهداف الحاسمة سواء مع ناديه أو مع منتخب بلاده كان أجملها وأغلاها الهدف الذي سجله في مرمى المنتخب الكوري الجنوبي الذي ساهم في وصول المنتخب السعودي لنهائيات كأس العالم في صيف 94 بأمريكا فأعطى دروسا في التضحية والتفاني لخدمة الشعار الذي يرتديه، فكان أحد أهم لاعبي العميد في مرحلته الذهبية هذه المرحلة التي شهدت الكثير من البطولات والإنجازات .

حضور شرفي وإداري

شهد تكريم الجميل حضورا شرفيا كبيرا من أعضاء شرف نادي الاتحاد يتقدمهم العضو الفعال الفريق أسعد عبد الكريم الفريح وسالم بن محفوظ واللواء ابراهيم عسيري ومحمد مشاط ووالأخوان عبد الرزاق وعبد الله بكر،كما تواجد رئيس النادي المهندس جمال أبو عمارة وأمين عام النادي محمد اليامي وعضو مجلس الإدارة خالد العمودي وبعض أعضاء العلاقات العامة بنادي الاتحاد.

فقرات الحفل

بدأ ت برامج التكريم عند الساعة العاشرة مساء واحتوت على العديد من الفقرات التي تفاعل معها الجمهور الكبير الذي حضر تكريم السد العالي حيث بدأ الحفل بالقرآن الكريم.. بعدها كلمة الإعلاميين ألقاها الزميل محمد صادق دياب الذي ارتجل كلمة أثنى فيها على ما قدمه اللاعب أحمد جميل الذي وصفه بالقائد الشجاع تطرق فيها الى العديد من الإنجازات التي لا تزال في أذهان الجماهير السعودية بصفة عامة وجماهير الاتحاد على وجه التحديد وتطرق الى قصة رواها له أحد رجالات الاتحاد عندما مر النادي بضائقة مالية فنقل رئيس النادي آنذاك للكابتن أحمد جميل، فما كان من ابن النادي البار الا أن أحضر كامل المبلغ الذي في رصيده من البنك وهو قرابة مائتي ألف ريال، وقدم لناديه مما جعل الحضور يتفاعل ويصفق كثيرا لأحمد جميل وذكر أن ما يقدمه الاتحاديون لهذا النجم ما هو الا رد للجميل الذي قدمه أحمد جميل طيلة مشواره مع نادي الاتحاد.

زفة لأحمد جميل

وبعد أن ألقى دياب كلمة الاعلاميين أعلن مقدم الحفل عن زفة عريس الأمسية الكابتن أحمد جميل وسط هتافات وتصفيق وتفاعل الحضور بعد أن طل على الحاضرين من منصة القاعة برفقة فرقة أبو سراج التي زفت الجميل وسط ترديد المسجات الحجازية تفاعل معها محبو اللاعب أحمد جميل الذي شق طريقه نحو مسرح القاعة قامت الجماهير بتعليق الورود على عنق نجمها المحبوب.

فلم وثائقي

وبعد أن أخذ النجم المحتفى به موقعه تم عرض فيلم وثائقي يحكي قصة بزوغ نجم رياضي انطلقت مسيرته من مدرسة بلال بن رباح الابتدائية اكتشفه كشاف المواهب في نادي الاتحاد العم يحيى الذي عرض عليه التسجيل لنادي الاتحاد بعد أن شاهد الجميل وهو يتصف بصفات اللاعب الموهوب الذي سيكون له شأن في سماء الكرة السعودية، وكان ذلك في 26-6-1399 تدرج في جميع مراحل الفرق الاتحادية حتى وصل إلى الفريق الأول.

واستعرض الفيلم أبرز أهداف اللاعب وإنجازاته مع المنتخب السعودي ومع نادي الاتحاد تفاعل معها الجمهور الذي حضر هذه الاحتفالية تأثر بعض منهم عندما شاهد بعض أهداف الجميل التي يا ما أفرحت الجماهير الاتحادية.

واستعرض الفيلم ما قاله أبرز المدربين الذين أشرفوا على تدريب أحمد جميل كالسيد فنجادا وكارلوس البرتو وأبرز اللاعبين العالميين كالجوهرة السوداء بيليه وكابتن المنتخب السعودي الذي زامله في المنتخب صالح النعيمة.

تواجد نجوم الاتحاد القدامى

في ليلة التكريم ليلة الوفاء الاتحادية غاب نجوم الاتحاد الحاليين وحضر نجوم الاتحاد القدامى الذين زاملوا اللاعب على المستطيل الأخضر يتقدمهم المدرب الوطني عبد الله غراب وخميس الزهراني ورفيق دربه محمد الخليوي وعمر المحظار وفهد الخطيب ومحمد دغريري وطارق المولد وعادل الثقفي.

مراسم التكريم

بدأ محبو النجم الجماهيري أحمد جميل في تقديم الهدايا التذكارية كان في مقدمتهم الفريق أسعد عبد الكريم الذي قدم هديتين منه شخصيا والثانية قدمها نيابة عن الرمز الاتحادي الكبير صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن منصور بن عبد العزيز الذي اعتذر عن الحضور لظروفه الصحية، كما أعلن عن ذلك في الكلمة التي ارتجلها بعد تقديمه هديته للاعب، ثم قدم عضو الشرف سالم بن محفوظ هدية خاصة للكابتن أحمد جميل، وكذلك اللواء إبراهيم عسيري وبقية أعضاء الشرف الذين قدموا الهدايا التذكارية ومن ثم أعداد كبيرة من جماهير الاتحاد العاشقة لأحمد جميل.

حضور هلالي أهلاوي

في ليلة الوفاء لأحمد جميل لم يقتصر التكريم على الاتحاديين فقط فحضر أبناء الهلال والأهلي عندما قدم عضو شرف نادي الهلال حسن الناقور هدية لأحمد جميل عرفانا ووفاء لما قدمه اللاعب للكرة السعودية، كما قدم المشجع الهلالي فيصل العمري هدية مماثلة، كما قدم مجلس جمهور الأهلي بمكة المكرمة هدية خاصة قدمها منصور بهاء الدين مما كان لهذه الهدايا أكبر الأثر لدى الجماهير الاتحادية التي تفاعلت معها، كما قدمت الجماهير الاتحادية بالمدينة المنورة هدية خاصة قدم عبد العزيز البلوشي، كما قدمت شركة لازوردي هدية خاصة وطقم ذهب، كما قدم عمر العطاس رئيس فرقة أبو سراج هدية خاصة .

رئيس النادي يلقي كلمة

بعد أن تم تسليم الهدايا التذكارية للنجم الاتحادي أحمد جميل ألقى رئيس النادي المهندس جمال أبو عمارة كلمة جاء فيها : ما قدمه اللاعب أحمد جميل للاتحاد لا يمكن أن نتحدث عنه في هذه العجالة قدم لفريقه ولمنتخب بلاده الشيء الكثير كلنا كاتحاديين، كنا نطمئن عندما يكون أحمد جميل متواجدا فكان مصدر اطمئنان وفرحة لكل مواطن سعودي ولكل اتحادي لأنه استطاع أن يصل بنا إلى منصات العالمية، فكان لاعب يحتذي لكل لاعب سعودي بأخلاقياته واحترامه للشعار الذي يرتديه وقدم أبو عمارة شكره للعضو الداعم عبد المحسن آل الشيخ الذي أعلن عن إقامة مباراة اعتزال اللاعب فقال : هذا الشيء غير مستغرب من العضو الداعم الذي يقف كل إنجازات الاتحاد، وأي رئيس يتشرف أن يقام هذا الاعتزال في عهده، وأتمنى أن يكون في القريب العاجل حفل اعتزال أحمد جميل وحمزة إدريس فهما عينان في رأس.

مشجع يحرج أبا عمارة

بعد أن ألقى رئيس النادي المهندس جمال أبو عمارة كلمته قام أحد مشجعي الاتحاد وسأل أبو عمارة قائلا : ماذا قدمت إدارة النادي لأحمد جميل؟.بعد ذلك ألقى الشاعر الاتحادي المعروف عبد العزيز النجيمي قصيدة احتفاء باللاعب أحمد جميل .

ثلاث فاكسات اعتذار

قدم وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس لجنة الاحتراف الدكتور صالح بن ناصر اعتذاره لعدم حضور تكريم اللاعب لارتباطه بمهمة عمل رسمية خارج المملكة،كما قدم وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب منصور الخضيري اعتذاره عن الحضور

كما قدم أمين عام الاتحاد السعودي فيصل عبد الهادي اعتذاره لارتباطاته العملية.

جميل يشكر الحضور

ألقى اللاعب المحتفى به أحمد جميل كلمة شكر فيها كل من ساهم في هذه الاحتفالية وخص بالشكر الرمز الاتحادي الأمير طلال بن منصور الذي استرجع بعض الذكريات الجميلة مع الأمير طلال، كما قدم شكره للعضو الداعم عبد المحسن آل الشيخ الذي تكفل بإقامة مباراة اعتزاله، وقدم أحمد جميل شكره لعضو الشرف الاتحادي سالم بن محفوظ الذي أشرف على هذا التكريم، كما تحدث الجميل عن تجربته مع المنتخب السعودي وأبرز المواقف الطريفة في معسكرات المنتخب وصف فيها زميله ورفيق دربه يوسف الثنيان بأبي المقالب، وقدم شكره للجماهير الاتحادية على وفائها غير المستغرب على هذه الجماهير العاشقة لناديها ولنجوم الاتحاد.

رقصة المزمار

بعد ذلك رقص اللاعب أحمد جميل رقصة المزمار بمشاركة عضو الشرف سالم بن محفوظ ومحبي اللاعب وسط تفاعل الجماهير الاتحادية التي حضرت الأمسية، ثم تناول الجميع طعام العشاء الذي أعد بهذه المناسبة ليعود بعد ذلك استكمال الحفل الساهر لفرقة أبي سراج.

لقطات من الحفل

- حضور شرفي كبير تقدمهم العضو الفعال الفريق أسعد عبد الكريم وسالم بن محفوظ واللواء إبراهيم عسيري.

- بدأ التواجد الجماهيري قبل بداية الحفل بساعتين، وقد غطت الجماهير الاتحادية المدعوة جنبات القاعة بالكامل.

تكفل عضو شرف نادي الاتحاد إبراهيم علوان بالشعارات التي كتب عليها السد العالي أحمد جميل والرقم 5 الذي كان يحمله اللاعب.

- وزعت اللجنة المنظمة كتابا يحكي تاريخ اللاعب أحمد جميل المرصع بالبطولات والإنجازات.

- تواجد كبير من وسائل الإعلام المختلفة المرئية والمقروءة لتغطية أحداث الحفل.

- غياب بعض المطبوعات التي تدعي اتحاديتها في ليلة تكريم ابن الاتحاد البار وأحد أهم اللاعبين الذين مروا على تاريخ نادي الاتحاد.

- تفاعل الجمهور الاتحادي كثيرا بعد إعلان الفريق أسعد عبد الكريم عن تكفل العضو الداعم عبد المحسن آل الشيخ عن إقامة مهرجان اعتزال اللعب أحمد جميل مما جعل أحد الحاضرين يقول وبصوت مسموع : قول وفعل.

- كان اللاعب أحمد جميل أكثر سعادة بعد الإعلان عن إقامة مهرجان الاعتزال.

- غاب رئيس رابطة مشجعي نادي الاتحاد صالح القرني مما وضع أكثر من علامة استفهام خاصة بعد حضور بعض الهلاليين والأهلاويين الذين ساهموا في تكريم النجم الاتحادي.

- جوال الاتحاد كان غائبا نهائيا عن تكريم قائد العميد وصاحب التضحيات لناديه طيلة ربع قرن قضاها الجميل في خدمة ناديه فلم يذكر حتى الخبر.

- قدم الإعلامي المعروف الزميل فريد مخلص فقرات الحفل.

- بذلت اللجنة المنظمة والمكونة من فريد مخلص وعبد الله جار الله وشنان الزهراني جهودا كبيرة لإنجاح الحفل فكانوا شعلة من النشاط طيلة الفترة الماضية توجوا جهودهم بالحفل التكريمي الذي كان محل تقدير الحاضرين.

العضو الداعم يتكفل بمهرجان الجميل

من جانب آخر أعلن عضو شرف نادي الاتحاد أسعد عبدالكريم عن تكفل العضو الداعم عبد المحسن آل الشيخ بإقامة مهرجان اعتزال قائد المنتخب السعودي ونادي الاتحاد أحمد جميل في القريب العاجل.

وتحدث اسعد عبد الكريم عن اللاعب أحمد جميل فقال : عندما لعب أحمد جميل لمنتخب بلاده ولناديه الاتحاد لعب بتفان وإخلاص وهو يستحق التكريم والكثير كان يظن أنني ضد تكريم أحمد جميل، وهذا غير صحيح على الإطلاق فأحمد أهم رجالات الاتحاد الذين ساهموا في تحقيق العديد من الانتصارات والإنجازات وأضاف : عرض في الفيلم الوثائقي أبرز الأهداف ولكن ليس المهم كم سجل أحمد جميل بل كم صد من أهداف وكثيرا ما نبحث عن الهجوم ونغفل الدفاع.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد