Al Jazirah NewsPaper Monday  16/06/2008 G Issue 13045
الأثنين 12 جمادىالآخرة 1429   العدد  13045
العليان تبرم اتفاقية مع صندوق تنمية الموارد البشرية

بالتزامن مع مشاركتها في نشاطات يوم المهنة أعلنت مجموعة العليان عن إبرامها اتفاقية تعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية تتكفل بموجبها بتدريب (91) كادراً وطنياً وتوظيفهم في وظائف ملائمة ضمن هيكلها الوظيفي.

وقَّع الاتفاقية وائل العكي، رئيس قسم الموارد البشرية لدى شركة العليان المالية وأحمد محمد الغامدي، مدير فرع الصندوق في منطقة الرياض بحضور كل من عبد الكريم الرشيد، مساعد نائب الرئيس للموارد البشرية وطلال العلياني، مسؤول السعودة بالشركة.

وبهذه المناسبة قال العكي: (تأتي هذه الاتفاقية في إطار جهود المجموعة المتواصلة في مجال توطين الوظائف واستقطاب حديثي التخرّج من الشباب السعودي، حيث تم سابقاً إبرام اتفاقية مماثلة مع صندوق تنمية الموارد البشرية لتدريب وتوظيف (251) كادراً وطنياً. وأضاف قائلاً: (حققت المجموعة نجاحات كبيرة في توظيف وتأهيل الكفاءات السعودية ضمن قطاعات مختلفة، حيث تجاوز عدد السعوديين العاملين في المجموعة ألفي موظف لترتفع بذلك نسبتهم في المهن الإشرافية إلى 28%).

من جانبه أثنى أحمد الغامدي، مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية في مدينة الرياض على جهود المجموعة العليان في مجال تأهيل وتوظيف الشباب السعودي في وظائف تتناسب مع تطلعاتهم من أجل تحقيق الاستقرار الوظيفي لهم. كما نوه الغامدي بتعاون المجموعة في دعم خطط الحكومة الرشيدة نحو بناء مجتمع منتج يعتمد على السواعد الوطنية، معرباً عن أمله بأن تمثّل هذه التجربة نموذجاً ناجحاً للتعاون الوثيق بين القطاعين الخاص والعام.

الجدير بالذكر أن مجموعة العليان حرصت ومنذ تأسيسها على جذب الكثير من الكفاءات والخبرات المحلية والعالمية في جميع الأنشطة التي تعمل بها، وعملت جنباً إلى جنب مع مختلف قطاعات التعليم والعمل لاستقطاب الكفاءات السعودية وتدريبها ورفع طاقاتها الإنتاجية. كما أنها تدعم باستمرار الكثير من الطلبة الذين يحتاجون إلى تدريب تعاوني ما قبل التخرج، وابتعثت طلبة سعوديين للخارج لمتابعة تعليمهم الجامعي، فضلاً عن استقبالها كل عام الطلبة المحولين من مكاتب العمل أثناء الإجازة الصيفية لتدريبهم ورفع كفاءتهم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد