Al Jazirah NewsPaper Monday  16/06/2008 G Issue 13045
الأثنين 12 جمادىالآخرة 1429   العدد  13045
(إعمار الشرق الأوسط) تطور (قرية الغدير) في (بحيرات الخُبر)

في أعقاب النجاح الذي حققه إطلاق مجمع (قرية الندى) ضمن مشروع (بحيرات الخُبر)، تطلق شركة (إعمار الشرق الأوسط) مجمع (قرية الغدير)، ثاني القرى السكنية ضمن المشروع التطويري. وحددت الشركة اليوم 16 يونيو الجاري موعداً لاستكمال عملية الشراء للعملاء الذين حجزوا وحداتهم مسبقاً. كما يمكن للمهتمين التسجيل والحجز لشراء الوحدات التي يرغبون بشرائها في ما يطرح من القرى المتبقية والتي ستطلقها الشركة لاحقاً ضمن المشروع وذلك بعد غدٍ الأربعاء 18 يونيو 2008م.

وتقع (قرية الغدير) في المنطقة الشمالية الشرقية من (بحيرات الخُبر)، وتمتد على مساحة 231,891 متراً مربعاً وتحتضن 226 وحدة سكنية، تتراوح مساحاتها بين 107 - 617 متراً مربعاً. وتتميز بأجوائها التي تضمن الخصوصية التامة للسكان، ويرتبط بعضها بالآخر عبر طرق منظمة وممرات لتنزه المشاة.

كما تضم أيضاً مساحات واسعة من الحدائق الخضراء تصل مساحتها إلى 11.100 متر مربع، إضافة إلى بحيرة تحتل مساحة تقدر بنحو 14.800 متر مربع. وسيتم خدمة القرية مثل باقي القرى من خلال مجموعة من المرافق المتكاملة ومنها الجوامع والمدارس والمراكز الصحية، إضافة إلى المركز الاجتماعي الذي يضم نادي اللياقة البدنية وأحواض السباحة ودار الحضانة وعدداً من المنافذ التجارية والمطاعم والمقاهي الراقية.

وبهذه المناسبة قال المهندس علاء عبدالله ساعد، الرئيس التنفيذي للشركة: (يعكس الإقبال الكبير من المستثمرين على شراء وحدات ضمن مشروع (بحيرات الخُبر) مدى التزامنا بأرقى المعايير العالمية في تطويره على كافة المستويات. وحرصاً منا على تلبية الطلب الكبير من الحجوزات، سنقوم بإطلاق (قرية الغدير) ثاني القرى السكنية في المشروع، قبل الموعد المحدد).

وتمتد المرحلة الأولى من مشروع (بحيرات الخُبر) على مساحة 2.6 مليون متر مربع، وتبلغ قيمتها التطويرية 4.6 مليار ريال سعودي (1.2 مليار دولار) ويعتبر المشروع من أكبر المجمعات السكنية المتكاملة على مستوى المنطقة الشرقية خاصة والمملكة عامة. كما يتميز المشروع بموقعه الفريد حيث يقع في منطقة وسطية بين كل من مدن الخُبر والظهران والدمام وعلى محورين رئيسيين من الطرق السريعة، طريق الظهران- بقيق وطريق أبو حدرية الذي يربط البحرين والخُبر والدمام والرياض. ويبعد المشروع عن مطار الملك فهد الدولي مسافة 43 كيلو متر فقط.

وأطلقت (إعمار الشرق الأوسط) مؤخراً عمليات البيع في مشروع (باب جدة) المتكامل بتكلفة تصل إلى 6 مليار ريال سعودي. ويقع المشروع، الذي يعتبر علامة فارقة في وسط مدينة جدة ويجري العمل على تنفيذه في الوقت الراهن، على امتداد طريق الملك عبد الله. ويشمل المشروع أكثر من 6000 وحدة سكنية، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الوحدات التجارية والفندقية والترفيهية ومجموعة من الأبراج المكتبية الفاخرة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد