Al Jazirah NewsPaper Monday  16/06/2008 G Issue 13045
الأثنين 12 جمادىالآخرة 1429   العدد  13045
تدريب منسوبي شركات التأمين على تقدير أضرار الحوادث المرورية

«الجزيرة »- عبدالعزيز السحيمي

نظمت شركة نجم لخدمات التأمين وهي شركة ذات مسؤولية محدودة دورة تدريبية لتأهيل 30 موظفا من العاملين في أقسام تأمين السيارات في عدد من شركات التأمين السعودية على آلية التعامل مع المطالبات التأمينية وكيفية تحديد المسؤوليات وتقدير الأضرار أثناء وقوع الحوادث المرورية.

يذكر أن نشاط (نجم لخدمات التأمين) يتمثل في مباشرة الحوادث المرورية التي تخلو من إصابات بشرية بدلا من دوريات المرور التابعة للأمن العام، حيث ستعمل الشركة في مراحلها الأولى في تقديم ثلاثة خدمات هي: تحديد المسئوليات، تقدير الأضرار، وخدمة سحب السيارات المتضررة.

وقد تم التصريح للشركة من قبل مؤسسة النقد العربي السعودي في آذار (مارس) العام الماضي، لممارسة نشاط خبير معاينة ومقدر خسائر وأخصائي تسوية المطالبات التأمينية، وقد بدأت الشركة بالفعل في ممارسة نشاطها بشكل تجريبي في المنطقة الشرقية، حيث تم تطبيق التجربة مبدئيا في مدينة الخبر منذ مطلع العام الجاري.

وأوضح مدير قسم التسويق وتطوير الأعمال في شركة نجم لخدمات التأمين خالد الحارثي، أن الشركة اعتمدت عدة برامج تدريبية لتأهيل العاملين في شركات التأمين لمساعدتهم على فهم طبيعة عمل شركة نجم في تقديم خدمات تحديد المسئوليات وتقدير الأضرار الناجمة عن الحوادث المرورية.

وأضاف قائلا: أن مدة برنامج (أساس) هي ثلاثة أشهر كاملة ما بين التطبيق النظري والعملي ومقسمة إلى خمسة أقسام تغطي جميع نشاطات الشركة وهي: تحديد المسؤوليات وتقدير الأضرار، قانون السير السعودي، الإسعافات الأولية، وبعض الدورات التدريبية المساعدة مثل: أساسيات التأمين، خدمة العملاء، التفاوض، وإدارة الوقت، حيث يمنح المتدربون بعدها تصريح بمزاولة مهنة خبير معاينة ومقدر خسائر معتمد من مؤسسة النقد العربي السعودي ويتم بموجبها إصدار بطاقة (محقق حوادث) معتمدة رسميا من الإدارة العامة للمرور.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد