Al Jazirah NewsPaper Monday  16/06/2008 G Issue 13045
الأثنين 12 جمادىالآخرة 1429   العدد  13045
هيدينك: مباراتنا مع السويد ستكون مختلفة
ريهاغل: ما حصل عام 2004 هو معجزة تتحقق مرة واحدة كل 30 عاماً

أعرب الهولندي غوس هيدينك مدرب منتخب روسيا لكرة القدم عن سعادته لردة فعل فريقه أمام اليونان أمس الأول السبت ضمن منافسات المجموعة الرابعة من كأس أوروبا 2008 التي تستضيفها سويسرا والنمسا. وفازت روسيا على اليونان بطلة النسخة السابقة 1 - صفر بعد أن كانت تلقت خسارة ثقيلة في مباراتها الأولى أمام إسبانيا 1 - 4 .

وتبقى أمام روسيا مباراة واحدة في الدور الأول ضد السويد الأربعاء المقبل وفوزها سيخولها البطاقة الثانية المؤهلة إلى ربع النهائي بعدما حجزت إسبانيا البطاقة الأولى.

وقال هيدينك (أنا سعيد لردة فعل المنتخب الروسي في هذه المباراة وجاءت نتيجة التدريبات المكثفة)، مضيفاً (فوزنا على اليونان يشكّل مزيجاً من كرة القدم الجيدة والدفاع الجيد).

وعن المباراة المقبلة مع السويد قال (ستكون مختلفة تماماً ويجب أن نرفع فيها مستوانا لأانني أعتقد بأن السويد أفضل من اليونان وأكثر خبرة وطموحاً، لقد قدمنا أمام اليونان أداء جيداً يثبت أننا قادرون على اللعب بمستوى مرتفع)، مشيراً إلى أنه (حتى أمام إسبانيا كنا قادرين على خلق بعض الفرص لكن المشكلة أمامها أننا لم نكن نعرف من أي يأتي كان الخطر).

واعتبر هيدينك بأنه (يجب استثمار الفرص لأن خلاف ذلك يرتد سلباً، لأنه ليس سهلاً على الإطلاق إهدار خمس أو ست فرص في مباراة دولية ويجب أن يترجم بعضها إلى أهداف).

أما الألماني اوتو ريهاغل الذي قاد اليونان إلى اللقب الأول في تاريخها قبل أربعة أعوام فقال (جميع المنتخبات المشاركة في البطولة تسعى إلى تحقيق أفضل النتائج، فكنا نعرف مسبقاً أن الوضع سيكون في غاية الصعوبة في مجموعتنا التي تضم إسبانيا والسويد). وتابع: (لن يكون المنتخب اليوناني الوحيد الذي يغادر من الدور الأول، ففرنسا وإيطاليا أيضاً قد تواجه هذا المصير). وأوضح ريهاغل أن (ما حصل مع المنتخب اليوناني عام 2004 هو معجزة تتحقق مرة واحدة كل ثلاثين عاماً).

وفقدت اليونان لقبها بطلة لأوروبا بخسارتها مباراتها الثانية أمام روسيا، بعد أن كانت سقطت في الأولى أمام السويد صفر - 2 . وتبقى أمامها مباراة ثالثة لتأدية الواجب مع إسبانيا الأربعاء المقبل.

ورغم الخسارة، فإن ريهاغل اعتبر أن فريقه لعب جيداً أمس بقوله (كانت مباراة متكافئة لعبنا فيها جيداً وبطريقة أفضل من سابقتها أمام السويد ولكن للأسف لم نتمكن من التسجيل، وهذا ليس جديداً بالنسبة لنا، ولذلك ركّزنا على تقوية دفاعنا والاعتماد على الهجمات المرتدة).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد