Al Jazirah NewsPaper Tuesday  17/06/2008 G Issue 13046
الثلاثاء 13 جمادىالآخرة 1429   العدد  13046
بحضور محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني
الأمير عبدالعزيز بن ماجد يكرم الشركات المساهمة في التدريب المشترك

المدينة المنورة - مروان قصاص

شارك صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة وبحضور معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص مساء أمس الأول الأحد في حفل تكريم الشركات والمؤسسات الوطنية التي ساهمت في إنجاح برنامج التنظيم الوطني للتدريب المشترك وذلك بفندق المريديان بالمدينة المنورة.

وكان في استقبال سمو أمير منطقة المدينة المنورة لدى وصوله مقر الحفل معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة صالح بن رويشد السحيمي وعدد من المسؤولين.

وفور وصول سموه بدأ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم بعدها ألقى رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة المدينة المنورة والحضور وأكد على أهمية توطين الوظائف، مؤكداً أنه أصبح يُشكل هاجساً للجميع مما دفع إلى استقطاب جهود القطاع الخاص منذ فترة مبكرة لفتح آفاق أوسع أمام شباب الوطن، وبيّن إن مسألة التأهيل المهني والتدريب الفني تعتبر عنصر رئيسي لإكساب عملية التوطين واقعية أكبر الأمر الذي أفرز تحديات إضافية أمام الغرف التجارية ومؤسسات التدريب والتأهيل على مدى قدرتها على مجابهة هذا التحدي والعمل معاً وبمشاركة القطاعات ذات الصلة لسد هذه الفجوة فخلقت فرص عمل مقنعه للشباب وتعاقد متوازن وعادل للتجار من أصحاب المنشآت.

بعد ذلك ألقى رئيس مجلس التدريب التقني والمهني رئيس لجنة التوظيف الفرعية الدكتور عيد بن عياد الردادي كلمة عد فيها التنظيم الوطني للتدريب المشترك أحد أهم الأنماط التدريبية المرنة التي تهدف إلى تدريب المواطنين من الشباب على المهن وتلبي الاحتياجات الفعلية لمتطلبات سوق العمل.

ألقى بعدها ممثل المنشآت المكرمة ماهر بن عبدالفتاح نحاس كلمة حث فيها رجال الأعمال بالعمل على التعاون والاستفادة من البرامج التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله من أجل توطين الوظائف وفتح مجال التوظيف الجاد أمام أبناء هذا الوطن.

وفي ختام الحفل كَرم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز مديري وممثلي الشركات والمؤسسات الوطنية التي ساهمت في إنجاح برنامج التنظيم الوطني للتدريب المشترك كما تسلم سموه درعاً تذكارياً بهذه المناسبة.

حضر حفل التكريم معالي مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الدكتور محمد العقلا وقائد منطقة المدينة المنورة ومدير شرطة منطقة المدينة المنورة وعدد من المسؤولين وجمع من رجال الأعمال ومديري الشركات والمؤسسات الوطنية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد