Al Jazirah NewsPaper Tuesday  17/06/2008 G Issue 13046
الثلاثاء 13 جمادىالآخرة 1429   العدد  13046
اختتام فعاليات ورشة فقر الطاقة في إفريقيا

« الجزيرة »- الرياض

أعلن مدير عام صندوق الأوبك للتنمية الدولية (أفيد) سليمان الجاسر الحربش، عن اختتام ورشة عمل أبوجا- التي بدأت أمس الأول في العاصمة النيجيرية بعنوان (فقر الطاقة في إفريقيا)- باقتراح وعزم الوفود بضرورة متابعة وتجديد القوى الدافعة للتعاون مع البلدان الإفريقية من أجل تنمية مصادر الطاقة وتعزيز سبل الحصول عليها. وقد حشدت ورشة العمل برعاية فخامة رئيس الجمهورية النيجيرية، السيد الحاجي أومارو موسى يارادووا، أعداداً كبيرة من وفود المنظمات الحكومية والدولية والصناعية.

ومن جهة أخرى كان الحربش قد وصف أزمة ندرة الطاقة في إفريقيا بأنها غير مقبولة، وناشد البلدان الإفريقية ببذل مزيد من الجهد من أجل الوصول إلى حد الاكتفاء، كما حث الشركات والمنظمات المشاركة على تقديم المزيد من المساعدات في مجال الطاقة من أجل تعزيز التنمية المستدامة.

وقد أعرب عن أمله في رؤية التقدم الملموس على صعيد إمدادات الطاقة الكهربائية واستغلالها على نحو أفضل في جميع أنحاء القارة الإفريقية، كما أعرب عن رفضه التسليم لمعوقات الطاقة التي تقف حائلاً أمام التنمية في إفريقيا، مشيراً إلى ضرورة (التغلب على تلك العقبات)، مضيفاً أنه (ليس هناك سبب لإقصاء إفريقيا عن ركب التنمية، وليس هناك مبرر لمعاناة معظم القارة من شحة الطاقة).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد