Al Jazirah NewsPaper Tuesday  17/06/2008 G Issue 13046
الثلاثاء 13 جمادىالآخرة 1429   العدد  13046
وزير الدفاع الفرنسي أكد توافق المواقف بين الرياض وباريس
الأمير متعب بن عبدالله التقى مورين

باريس - واس

التقى صاحب السمو الملكي الفريق أول ركن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني المساعد للشؤون العسكرية مع وزير الدفاع الفرنسي هيرفيه مورين في مقر وزارة الدفاع في باريس.

وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الثنائية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

كما تبادل الجانبان الهدايا التذكارية بهذه المناسبة. وعقب اللقاء أعرب سمو الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز عن سروره بتلبية دعوة معالي وزير الدفاع الفرنسي لزيارة فرنسا وافتتاح المعرض، وقال: (العلاقات السعودية الفرنسية ولله الحمد على أعلى مستوى بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو سيدي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، والرئيس نيكولا ساركوزي). وأضاف: (وزيارتنا لهذا المعرض هي للاستفادة مما هو موجود من تكنولوجيا حديثة وقد زرت المعرض مع زملائي، ونتمنى نلاقي فيه الفائدة الكبرى). وأضاف سموه: لا يوجد اتفاق تعاون عسكري جديد بين البلدين. ولنا عقود قديمة مع الحكومة الفرنسية.

من جهة ثانية أكد معالي وزير الدفاع الفرنسي أن علاقة فرنسا مع المملكة العربية السعودية ليست مجرد علاقة صداقة قديمة فقط، لكن فرنسا قررت أن تقيم علاقات إستراتيجية مع المملكة في عدة مجالات منها مجال التعاون العسكري، وأن المحادثات بين البلدين تجري بانتظام. وقال: (وقد تناولنا اليوم نفس المواضيع في المحادثات السابقة، وهي جزء من العلاقات بين المملكة وفرنسا).

وأضاف: (إن العلاقات السعودية الفرنسية تتجاوز مجرد التجارة والتسليح والمملكة شريك يتمتع بامتيازات حيث يمكن أن نقيم معها علاقات وثيقة وتتجاوز كثيراً المسائل التجارية والتسليح).

وأكد أن فرنسا لديها مواقف مشتركة مع المملكة العربية السعودية فيما يتعلق بالسياسة الخارجية في الشرق الأوسط.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد