Al Jazirah NewsPaper Thursday  19/06/2008 G Issue 13048
الخميس 15 جمادىالآخرة 1429   العدد  13048
وسط حضور دولي وعالمي
وزراء الإعلام العرب يناقشون بالقاهرة اليوم دعم الإعلام للقضايا العربية

القاهرة - مكتب «الجزيرة» - هانيا هاشم

تبدأ اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اجتماعات الدورة العادية الـ 41 لمجلس وزراء الإعلام العرب برئاسة أنس الفقي وزير الإعلام المصري وبمشاركة الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى وحضور معظم وزراء الإعلام في الدول العربية أو ممثلين عنهم.

ويعقد وزراء الإعلام العرب اجتماعاً تشاورياً قبيل اجتماع المجلس بحضور عمرو موسى لمناقشة أهم الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المجلس، والذي يتضمن عدداً من الموضوعات المهمة منها الدعم الإعلامي للقضايا العربية وفي مقدمتها بند خاص عن القضية الفلسطينية.

كما يناقش الاجتماع تنفيذ الشق الإعلامي في قرار القمة العربية العشرين وخاصة الإنتاج التليفزيوني والإذاعي الداعم للمبادرة العربية للسلام، وكذلك التعريف بالموقف العربي الداعي لإخلاء منطقة الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل وموضوع حوار الحضارات والإعداد الإعلامى للقمة العربية الاقتصادية التنموية الاجتماعية التي ستستضيفها دولة الكويت بداية العام القادم.

ويتضمن جدول الأعمال بنداً حول مشروع الآلية المتعلقة بتطبيق وثيقة مبادئ تنظيم البث الفضائي في المنطقة العربية في ضوء التوصيات الصادرة عن اجتماعات الدورة الـ82 للجنة الدائمة للإعلام العربي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد