Al Jazirah NewsPaper Thursday  19/06/2008 G Issue 13048
الخميس 15 جمادىالآخرة 1429   العدد  13048
عرب نيوز تصدر ملحقاً عن أكبر 20 شركة نسائية بالمملكة

الجزيرة - الرياض

تعتزم جريدة (عرب نيوز) إصدار ملحق (أكبر 20 شركة نسائية في نسخته الثانية والذي يعد الإصدار الأول من نوعه في المملكة يهتم بنشاط المرأة السعودية الاقتصادي حيث يتم عبره التركيز على إبراز في دفع عجلة التنمية بالمملكة وذلك يوم الاثنين القادم الموافق 23 يونيو.

وأوضح الأستاذ خالد المعينا، رئيس تحرير عرب نيوز أن هذا العمل الذي تطلب إعداده عاماً كاملاً سيوفر قاعدة بيانات اقتصادية عن هذا القطاع وتوقع أن يشهد إقبالاً كبيراً عليه من المهتمين داخل المملكة وخارجها لاسيما وأن موقع عرب نيوز يسجل زيارات يومية تفوق المليون والنصف مما سيعكس صورة صحيحة وجيدة على قوة الاقتصاد السعودي وتطوره الدائم في مختلف المجالات.

واعتبر المعينا أن يزادة الوعي بأهمية توفير قاعدة معلوماتية في القطاع الاقتصادي دفع المزيد من الشركات التي تملكها أو تديرها سيدات أعمال سعوديات للمشاركة في هذا العمل الذي أصبح أحد الإصدارات الاقتصادية المتخصصة بالمملكة.

علماً أن الـ20 سيدة أعمال اللاتي سيتم اختيارهن كأكبر 20 شركة نسائية شهد هذا العام انضمام أسماء وشركات جديدة للمرة الأولى .

مبيناً أن هذا الإصدار يعد عمل تحليلي علمي اتبعت في إنجازه المقاييس والمواصفات في مثل هذه الملاحق مشيراً إلى أنه سيساهم في دعم قطاع وأنشطة المرأة الاقتصادية والتي شهد تنامي وتطور سريع خلال السنوات الأخيرة، ووفقاً لإحصاءات معتمدة فإن دور المرأة السعودية في مجال (البيزنس) تنامي خلال العام 2007 و2008 حيث أشارت تلك الإحصاءات إلى أن إجمالي ما تملكه المرأة السعودية في البنوك حتى نهاية العام الماضي بلغ أكثر من 45 مليار ريال فيما تبلغ الاستثمارات العقارية باسم السعوديات أكثر من 120 مليار ريال، كما أن أكثر من 20% من السجلات التجارية في المملكة بأسماء نساء.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد