Al Jazirah NewsPaper Thursday  19/06/2008 G Issue 13048
الخميس 15 جمادىالآخرة 1429   العدد  13048
بنك إيراني ينفي سحب أموال من أوروبا

طهران - (رويترز)

نقلت وسائل إعلام عن رئيس بنك حكومي إيراني قوله: إن البنوك الإيرانية لا تسحب أموالها من أوروبا وذلك خلافاً لتقارير ذكرت أن طهران تسحب أرصدتها في مواجهة تشديد العقوبات عليها بسبب برنامجها النووي.

ونقلت وكالة أنباء مهر شبه الرسمية عن علي ديوانداري عضو مجلس الإدارة المنتدب في بنك ميلات قوله: (مثل هذا الأمر لم يطرح مطلقاً). كما نقلت صحف إيرانية أمس الأربعاء تصريحات ديوانداري. ونسبت صحيفة إيران نيوز إليه قوله: (البنوك الإيرانية لا تواجه أي مشكلات مع البنوك الأوروبية وليس هناك مبرر (لسحب) أرصدة البنوك الإيرانية من البنوك الأوروبية).

وقد ذكرت صحيفة إيرانية أسبوعية أن إيران سحبت نحو 75 مليار دولار من أوروبا للحيلولة دون تجميدها بمقتضى عقوبات جديدة يهدد الغرب بفرضها على إيران بسبب طموحاتها النووية.

ونقلت صحيفة شاهرواند إيمروز عن محسن طلائع نائب وزير الخارجية المسؤول عن الشؤون الاقتصادية قوله: (تم تحويل جزء من أرصدة إيران في بنوك أوروبية إلى ذهب وأسهم وتم تحويل جزء آخر إلى بنوك آسيوية).

وقال دبلوماسيون من الاتحاد الأوروبي: إن الاتحاد يعد لفرض عقوبات تشمل تجميداً لأصول وأموال أكبر بنك إيراني وهو بنك ملي المملوك للدولة لكنه ينتظر رد إيران على عرض الحوافز الجديد.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد