Al Jazirah NewsPaper Thursday  19/06/2008 G Issue 13048
الخميس 15 جمادىالآخرة 1429   العدد  13048
قال إننا نعيش مرحلة التوازن بين تأمين الغذاء ومصادر المياه.. فهد بن سلطان:
الأمن الغذائي جزء من أمن المجتمع.. والمستثمرون يعرفون قيمة تبوك زراعياً

تبوك - عبدالرحمن العطوي - عبدالعزيز السحيمي

أكَّد صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك على أهمية الزراعة في حياة الشعوب وارتباطها الوثيق بحياة الإنسان وأنها أساس قيام الحضارات على مرّ العصور وأن الأمن الغذائي جزء من أمن المجتمعات ولا يتعارض مع ترشيد استخدام المياه إذا كان مقترناً بالعلم واستخدام التقنيات الحديثة.

جاء ذلك أثناء تسليم سموه جائزة الأمير فهد بن سلطان للمزرعة النموذجية مساء أمس الأول في مقر شركة تبوك الزراعية، مشيداً بالتجربة الرائدة التي تتطلع إليها شركة تبوك في مجال الزراعة وترشيد استهلاك المياه.

وقال الأمير فهد إن للجائزة دوراً مهماً في تشجيع وتنمية القطاع الزراعي في المنطقة وفق توجيهات وتطلعات القيادة الرشيدة التي تهدف إلى تحقيق الأمن الغذائي والعمل على ترشيد المياه واتخاذ الأساليب الحديثة في الزراعة لزيادة الرقعة الخضراء في البلاد.

وأضاف أن منطقة تبوك من أفضل المناطق الزراعية سواء كان على مستوى التربة أو المياه ونوعيتها أو المناخ العام، وقال (منطقة تبوك صالحة لكل الزراعات، والاستثمار الزراعي يعود لأصحاب رؤوس الأموال وهم يعرفون أن منتجات تبوك تعد الأفضل بالأسواق).

ورأى الأمير فهد بن سلطان أن الجائزة أسهمت في تشجيع الزراعة في المنطقة على مدى 17 عاماً، منوهاً بالخطوات الجبارة التي قامت بها المملكة منذ 30 عاماً بتأسيس النهضة الزراعية وتأمين الغذاء وقال: (ولله الحمد تحقق هذا الأمر ونحن نعيش الآن في مرحلة جديدة وهي مرحلة التوازن بين الأمن الغذائي ومصادر المياه).

ومن جهته أوضح المهندس سعد السواط الرئيس التنفيذي لشركة تبوك للتنمية عضو اللجنة الزراعية العليا للجائزة أن الجائزة حققت بفضل الله أهدافها وأسهمت في تطوير الزراعة بالمنطقة ودفعت الكثير من المزارع التقليدية إلى استخدام الطرق الحديثة في الزراعة.

وأضاف أن الزراعة في المملكة حققت طفرة كبيرة ونجحت في توفير الاحتياجات الضرورية للمواطن، مؤكّداً أن المملكة حققت الأمن الغذائي الحقيقي لمواطنيها بعد وصولها إلى الاكتفاء الذاتي في العديد من المحاصيل الزراعية.

بعد ذلك سلّم سمو الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك جائزة سموه للمزرعة النموذجية للمزارعين الفائزين بها من جميع محافظات المنطقة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد