Al Jazirah NewsPaper Thursday  19/06/2008 G Issue 13048
الخميس 15 جمادىالآخرة 1429   العدد  13048
في استطلاع رأي عالمي
خادم الحرمين الشريفين أكثر الزعماء الذين يثق بهم العرب

القاهرة - مكتب «الجزيرة» - ياسين عبد العليم

جاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في المرتبة الأولى بين زعماء الشرق الأوسط الذين تثق فيهم الشعوب العربية على اتخاذ القرارات الحاسمة والسليمة على الصعيد الإقليمي والدولي وذلك وفقاً لاستطلاع رأي أجراه موقع (ورلد بابليك أوبينيون) World PublicOpininon.org التابع لبرنامج المواقف السياسية الدولية بجامعة ميريلاند الأمريكية.

وقالت صحيفة (المصري اليوم) المستقلة التي تصدر في مصر إن استطلاع الرأي العالمي أكد على ثقة مواطني الدول العربية -عينة الاستطلاع- في قدرة الملك عبدالله بن عبدالعزيز على اتخاذ القرارات السليمة في الشؤون العالمية.

من ناحية أخرى كان الاستطلاع الذي أجراه موقع (ورلد بابليك أوبينيون) قد طرح سؤالاً عن مدى الثقة التي يعطيها الرأي العام للقادة محل الاستطلاع في أن يفعلوا الصواب تجاه الشؤون العالمية.

وتم طرح السؤال على نطاقين.. الأول: إقليمي وضم أسماء الرؤساء والزعماء على مستوى الشرق الأوسط.. وجاء على رأس القائمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.. أما النطاق الثاني: عالمي تنافس فيه الرئيس الأمريكي جورج بوش ونظيره الفرنسي نيكولا ساركوزي ورئيس الوزراء البريطاني جوردون براون والرئيس الروسي السابق ورئيس الوزراء الحالي فلاديمير بوتين والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والرئيس الصيني هو جين تاو ونظيراه الإيراني أحمدي نجاد والباكستاني برويز مشرف.. وأوضح الموقع أن نتيجة الاستطلاع أوضحت أنه لا يوجد أحد من القادة العالميين الحاليين يتمتع بثقة شعبية عالمية.. مشيراً إلى أن الوحيد الذي لاقى تقييماً إيجابياً في الاستطلاع هو الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

طالع (دوليات)



 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد