Al Jazirah NewsPaper Thursday  19/06/2008 G Issue 13048
الخميس 15 جمادىالآخرة 1429   العدد  13048
خلال رعايته حفل تخريج طلاب كلية الملك فهد الأمنية
الأمير نايف أعطى إشارة انضمام 1690 طالباً للأجهزة الأمنية

الرياض - حمود الوادي

أعطى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية إشارة انضمام 1690 طالباً إلى ميادين العمل والشرف بجانب زملائهم الذين سبقوهم إليها، جاء ذلك خلال رعايته مساء أمس حفل تخريج طلاب دورة دبلوم العلوم الأمنية السادسة والدورة التأهيلية السابعة والثلاثين للجامعين في كلية الملك فهد الأمنية.

وكان في استقبال سموه بمقر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية، ومدير عام كلية الملك فهد الأمينة اللواء عبد الرحمن بن عبد العزيز الفدا، ونائب مدير عام الكلية اللواء الدكتور خالد بن سليمان الخليوي وأركانات الكلية. وفور وصول سموه عزف السلام الملكي.

وقد أقيم حفل خطابي بدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى مدير عام كلية الملك فهد الأمنية كلمة أكد فيها أن كلية الملك فهد الأمنية تطبق حكمة (درهم وقاية خير من قنطار علاج)، وقال: (نطبق هذه الحكمة ونعد مخرجاتنا لمنع الجريمة قبل وقوعها، ومعالجتها بعد ارتكابها، نقدم المنع على القمع نفق درهما لنوفر قنطاراً لنحقق أمن الضرورات الخمس بالتعاون مع المجتمع، نلاحق كل جديد في التقنية والنظريات الحديثة).

وأشارإلى أن الكلية بدأت تجربة المسارات التعليمية بتقسيم الطلبة الجامعيين حسب التخصص العلمي ومهام القطاع الذي سيلتحقون به ليكون المتخرج أكثر تأهيلاً لممارسة العمل الأمني في المجالات الشرطية والعسكرية والدفاع المدني.

وبين أن الكلية نظمت في مجال البحوث والدراسات الأمنية حلقات نقاش عن الحج والعمرة مشيراً إلى أن تلك الحلقات خرجت بتوصيات مهمة تستشرف المستقبل وستساعد على توفير أفضل الخدمات للحجاج والمعتمرين.

ثم ألقيت كلمة الخريجين، بعدها شاهد سمو وزير الداخلية والحضور عرضاً للتقرير السنوي لكلية الملك فهد الأمنية.. إثر ذلك بدأ العرض العسكري لطلبة الكلية.

عقب ذلك سلمت راية الكلية من الرقيب السلف إلى الرقيب الخلف، ثم أدى الخريجون قسم الولاء والطاعة.

بعد ذلك تسلم صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز هدية من الرقيب الخلف والرقيب السلف عبارة عن نسخة من المصحف الشريف.

بعد ذلك أعلنت النتيجة العامة حيث قام صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز بتسليم الجوائز والشهادات لأوائل الخريجين والطلبة الحائزين على جائزة التفوق وأوائل دورة القيادة الإدارية، كما سلم سموه جوائز التفوق للسرايا المتفوقة في أنشطة الكلية.

وتسلم سموه مجموعة من إصدارات مركز البحوث والدراسات الأمنية قدمها مدير المركز العقيد عبد العزيز الثنيان.

وفي ختام الحفل التقطت لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز الصور التذكارية مع أبنائه الخريجين.

ثم عزف السلام الملكي.

حضر الحفل أصحاب المعالي والفضيلة وقادة القطاعات الأمنية وقادة الكليات العسكرية وكبار المسؤولين بوزارة الداخلية وعدد من أولياء أمور الطلبة.

كما حضره وكيل وزارة الداخلية لقطاع الشرطة في الجمهورية اليمنية اللواء عبد الرحمن البروي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد