Al Jazirah NewsPaper Thursday  19/06/2008 G Issue 13048
الخميس 15 جمادىالآخرة 1429   العدد  13048
يتم بمركز الملك فهد الثقافي ولأول مرة الثلاثاء القادم
الأمير سلمان يرعى حفل زواج 1500 عريس وعروسة من الرياض

«الجزيرة» - الرياض - متابعة -عبدالرحمن المصيبيح

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مشروع ابن باز الخيري حفل زفاف (1500) عريس وعروسة ضمن مشروع ابن باز الخيري لتزويج الشباب وذلك مساء الثلاثاء القادم بمركز الملك فهد الثقافي.

وبهذه المناسبة تحدث مدير عام جمعية البر د. عبدالله بن عبدالرحمن البشر والذي عبر عن سعادته وامتنانه لتفضل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان ورعايته لهذه المناسبة التي تحدث لأول مرة في مدينة الرياض وبهذا العدد. وقال إن هذا ليس بمستغرب على سموه فهو حريص حفظه الله على رعاية مثل هذه المناسبات الخيرة. والكل يعلم اهتمام سمو الأمير سلمان بأي شيء يتعلق بهذه الجمعية فهو رئيس مجلس إدارتها. وأيضاً رئيس مشاريعها وسموه حفظه الله يتابع أي تطوير وأي فكرة تساعد هؤلاء المستحقين للمساعدة سواء ما تحصل عليه الجمعية من دعم من مبالغ كبيرة تصرف سنوياً. حيث أن الجمعية تصرف أكثر من مائة مليون ريال سنوياً لدعم هؤلاء المحتاجين وأيضاً انطلاقاً من شعور سموه بأهمية زواج الشباب. وإيجاد الأجور المناسبة التي تساعد الشباب على الزواج بعيداً عن التكاليف الباهظة.

لهذا السبب تم اختيار مركز الملك فهد الثقافي

وأوضحح أنه تم اختيار المركز أولاً وتمشياً مع توجهات سمو الأمير سلمان حفظه الله تم اختيار مركز الملك فهد الثقافي لهذه المناسبة التي تحدث لأول مرة، ومركز الملك فهد الثقافي أصبح أحد المعالم الكبيرة والبارزة في مدينة الرياض وملتقى لكافة المناسبات وأجدها مناسبة طيبة لتقديم الشكر والامتنان لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز ولسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز على دعمهما المتواصل والملموس لجمعية البر ويمكنها من أداء رسالتها وتوفير كل شيء يساعد على أداء رسالتها.

وأبان أنه بالنسبة لعدد الأزواج 750 عريسا وهؤلاء العرسان من الرياض وبعض المناطق التابعة لها، كل شيء تم جدولته وإعداده من مشروع ابن باز الخيري وهذه مناسبة طيبة لأقدم الشكر لهم على ما بذلوه وقاموا به لهذه المناسبة من ترتيب وإعداد وتحضير وهؤلاء العرسان مسجلين وطبقت النواحي المنظمة والحمد له تتم الأمور وفق ما يرام.

وأعرب البشر عن شكره للمسؤولين في مشروع ابن باز الخيري، مشيرلً إلى أن هناك مبالغ مالية وحوافز أخرى تعطى لهؤلاء العرسان نسأل الله أن يوفقهم في هذا الزواج وأن يرزقهم الذرية الصالحة وأن يجزل الأجر والثواب لكل من ساهم في هذا العمل الخيري النبيل.

وعن دعم هذا المشروع قال د. البشر الحقيقة نحن والحمد لله في بلد يتصف بالمحبة ومساعدة الناس والتلاحم فنجد الكل يحرص على المشاركة في مثل هذه الأعمال الجليلة، ودائماً رجال المال والأعمال والموسرين يبادرون للمشاركة في هذه الأعمال، وهذا ليس بمستغرب على أبناء هذا الوطن وتفاعلهم.

واختتم تصريحه بالقول أنه سيتم تكريم بعض من هؤلاء الداعمين لهذا المشروع. أسأل الله أن يجزل لهم الأجر والثواب وأن يجعل ذلك في ميزان حسناتهم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد