Al Jazirah NewsPaper Thursday  19/06/2008 G Issue 13048
الخميس 15 جمادىالآخرة 1429   العدد  13048
أخبار الأندية الأوروبية وتحركاتها في سوق الانتقالات

** أنهى نادي أولمبيك ليون الفرنسي صفقة انتقال لاعب الوسط الكاميروني الدولي جان ماكون (25 عاماً) لاعب نادي ليل الفرنسي في صفقة بلغت قيمتها 15 مليون يورو لمدة أربع سنوات.

** فجر لويس فابيانو تصريحاته النارية في وجه فريقه أشبيلية معبراً عن رغبته القوية في الانتقال واللعب في صفوف روما الإيطالي.. فابيانو الذي سجل 34 هدفاً موسم 2007-2008م في جميع المسابقات أوضح أنه لم يتفق مع ناديه حول التجديد وأن شرط إطلاق سراحه يبلغ 12 مليون يورو. ومن خلال الاتصالات بينه وبين مسؤولي النادي الإيطالي فإن فابيانو يستعد للانتقال خلال الأيام القليلة المقبلة.

** سينتقل الظهير النرويجي لنادي ليفربول الإنجليزي جون آرن ريزي (27 عاماً) للعب في صفوف روما الإيطالي مع نهاية هذا الأسبوع طبقاً للتقارير الواردة من إنجلترا وإيطاليا.. يذكر أن ريزي الذي انتقل لليفربول في عام 2001م قادماً من موناكو الفرنسي سينتقل بعد تعاقد النادي الإنجليزي مع الظهير الإيطالي أندريا دوسينا لاعب نادي أودينيزي.

** أكدت صحيفة اللاغزيتا ديلاسبورت أن المهاجم التوغولي إديبايور لاعب نادي أرسنال الإنجليزي أبدى رغبته الملحة في الانتقال واللعب في صفوف الروسونيرو الموسم المقبل.. اللاعب طالب وكيل أعماله بإنهاء كل الإجراءات المتعلقة بإتمام الصفقة بحسب تأكيدات الصحيفة وهو ما يفسر توجه نادي الأرسنال لمفاوضة الهداف البرجوياني روكي سانتا كروز لاعب بلاكبيرن روفرز.

** من جهة أخرى أجرى نادي برشلونة الإسباني اتصالاته بالمهاجم التوغولي إديبايور واللاعب البيلاروسي ألكسندر هليب لضمهم إلى صفوفه من نادي الأرسنال.. برشلونة فضل إديبايور نظراً إلى مرتبه السنوي البالغ مليوني يورو فقط مقارنة ببقية المهاجمين أمثال كريم بن زيمة وديفيد فيا وديديه ديروجبا الذين يتحصلون على أضعاف ما يحصل عليه إديبايور.. خصوصاً أن النادي الإسباني يبحث عن توفير الأموال في سوق الانتقالات.

** جدد الهداف الأسترالي سكوت ماكدونالد لاعب نادي سلتك الأسكتلندي بطل الدوري الموسم الأخير عقده لمدة خمس سنوات.

** أكمل نادي بولتون الإنجليزي إجراءات انتقال فريدرك مومبا (20 عاماً) لاعب نادي برمنغهام سيتي.. اللاعب الذي وجد اهتماماً كبيراً من الأرسنال وقع مقابل خمسة ملايين جنيه استرليني.

** من جهة أخرى ارتبط نادي بولتون الإنجليزي بمفاوضات قوية مع المهاجم الدنماركي سورين لارسن (26 عاماً) لاعب نادي شالكة الألماني.. لارسن أبدى عدم ارتياحه في النادي الألماني وأنه سينتقل خلال الصيف الحالي بكل تأكيد.

** أبدى نادي فنار بخشة التركي اهتمامه الكبير بضم هداف الليجا الإسباني دانييل غويزا.. اللاعب فضل عدم النظر في العروض المقدمة له إلا بعد انتهاء مشاركته مع منتخب بلاده في اليورو 2008م.. يذكر ان أندية برشلونة الإسباني وروما الإيطالي وأرسنال الإنجليزي.. إلا أن النادي التركي قال إنه سيدفع مرتباً شهرياً يصل إلى ثلاثة ملايين يورو في الموسم الواحد للاعب، وسيدفع 15 مليون يورو قيمة شراء عقد اللاعب من ناديه مايوركا في حال حصوله على موافقة اللاعب.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد