Al Jazirah NewsPaper Friday  20/06/2008 G Issue 13049
الجمعة 16 جمادىالآخرة 1429   العدد  13049
وفد فتح يلتقي الناطق باسم هنية في غزة.. عباس:
على العرب أن يضعوا آلية لتطبيق المبادرة اليمنية

مكتب الجزيرة - غزة - صنعاء - من بلال أبو دقة

أكد طاهر النونو الناطق باسم الحكومة الفلسطينية المقالة التي يرأسها إسماعيل هنية، صحة الأنباء التي تحدثت عن التقائه بوفد حركة فتح الذي يزور قطاع غزة ويضم مستشاري الرئيس الفلسطيني، محمود عباس (مروان عبد الحميد، وحكمت زيد).

وكان وفد حركة (فتح) وصل إلى مدينة غزة ظهر الثلاثاء الماضي قادما من مدينة رام الله عبر معبر بيت حانون شمال قطاع غزة. وتعتبر زيارة الوفد الفتحاوي لغزة الأولى من نوعها منذ سيطرة حركة حماس على الأوضاع في قطاع غزة منذ أكثر من عام.

ويرى مراقبون أن لقاء الوفد الفتحاوي مع الناطق باسم حكومة حماس المقالة في غزة قد يفتح الباب أمام لقاءات تمهيدية بين الوفد وقيادات حماس في غزة لدراسة دعوة الرئيس عباس للحوار وترحيب حركة حماس بها واستعدادها لفتح حوار شامل للخروج من حالة الانقسام السياسي.

ومن العاصمة اليمنية (صنعاء)، قال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس, لدى وصوله مطار صنعاء مساء الأربعاء: إن المبادرة اليمنية التي أطلقها فخامة الرئيس علي عبدالله صالح لرأب الصدع الفلسطيني واضحة وضوح الشمس لا لبس فيها ولا غموض وهي مبادرة قمة عربية لذلك دعونا أشقاءنا لها.

وبين الرئيس عباس (أن المبادرة اليمنية صادقت إقبالا كبير ورغبة وترحيبا حارا في كل أوساط الفلسطينيين, والآن نحن سنرى ما هي الطرق التي يمكن أن نصل لحل واقعي لهذه المبادرة ويجب أن تكون في إطار عربي وتحت الرعاية العربية ولا توجد آلية غائبة لها المهم ما دامت مبادرة عربية إذاً المطلوب من الأشقاء العرب سواء من لجنة عربية أو من الجامعة العربية أو من يشاؤوا أن يضعوا آلية لتطبيق هذه المبادرة). وفي سياق منفصل، أكدت مديرية سجن غزة المركزي التابع للشرطة الفلسطينية التي تديرها حركة حماس أن هناك قراراً بإنشاء سجن جديد بغزة, وأشار مدير سجن غزة المركزي (حاتم صيام) إلى أن الخرائط وقطعة الأرض اللازمة لبنائه جاهزة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد